الأربعاء , 23 أغسطس 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » أبل تكشف عن أجهزة آيباد جديدة
أبل تكشف عن أجهزة آيباد جديدة

أبل تكشف عن أجهزة آيباد جديدة

أعلنت شركة أبل أمس الثلاثاء عن الجديد من منتجاتها، في حدث خاص أقامته بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، حيث كشفت الشركة الأميركية النقاب عن آخر إصداراتها من الحاسبات اللوحية التابعة لها، آيباد.

وقبل الكشف عن الأجهزة الجديدة، أعلنت أبل أنها باعت في السنوات الثلاث ونصف السنة الماضية أكثر من 170 مليون جهاز آيباد بالمجمل، كما قالت إن أكثر من 475 ألف تطبيق إلى الآن طوِّر خصيصا لأجهزة آيباد.

وكشفت أبل النقاب عن أجهزة “آيباد آير” الجديدة، التي تأتي بشاشة “ريتينا” قياسها 9.7 بوصات، وتعد هذه الأجهزة الجيل الجديد من حاسبات آيباد، ونظرا لما يوحيه اسم هذه الأجهزة، تأتي أنحف من السابق خفيفة الوزن جدا، إذ لا يتجاوز وزن الواحد منها 450 غراما.

وتمتاز أجهزة “آيباد آير” الجديدة بمعالج “A7″، ومعالج رسومات يعطي، حسب الشركة، أداء أسرع بـ72 مرة، كما تأتي هذه الأجهزة مزودة بكاميرا بدقة 5 ميغابكسل، تدعم تصوير الفيديو بالدقة الكاملة (1080p).

وتدوم بطارية جهاز “آيباد آير” الجديد حتى 10 ساعات، وهو يأتي بميكروفون ثنائي وكاميرا أمامية أفضل، كما أنه يعمل بالإصدار السابع الجديد من نظام التشغيل “iOS”.

وتتوفر هذه الأجهزة بدءا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بلونين “الفضي/الأبيض” و “الرمادي/الأسود”، كما أنها ستأتي بسعر 499 دولارا لنسخة 16 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية “واي فاي فقط”، وبسعر 629 دولارا لنفس السعة مع دعم لشبكات الخليوي وشبكات “واي فاي”.

تزامنا مع ذلك كشفت أبل عن نسخة جديدة من حاسبات “آيباد ميني”، وهي النسخة المصغرة من حاسبات “آيباد” اللوحية، والجديد فيها هو شاشات “ريتينا” التي تأتي بقياس 7.9 بوصات وبدقة تصل حتى (2048×1536) بكسل.

وقالت أبل أثناء الحدث إن شاشات ريتينا ذات الدقة العالية، هي إحدى أكثر المزايا طلبا، كما قامت الشركة بتزويد النسخة الجديدة من حاسبات “آيباد ميني” اللوحية بمعالج (A7) كما في “آيباد آير”، ويمنح المعالج الجديد الأجهزة أداءً أفضل وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

وأصبحت الأجهزة الجديدة تعطي ضعف سرعات شبكات “واي فاي” المتوفرة في الحالية، بالإضافة إلى دعم أفضل لشبكات الجيل الرابع (LTE).

وتتوفر أجهزة “آيباد ميني” بشاشات “ريتينا” بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبثلاثة ألوان، الأبيض والأسود والفضي، فيما ستبقى حاسبات “آيباد ميني” الحالية متاحة في الأسواق وبسعر أقل

 

أعلنت شركة أبل أمس الثلاثاء عن الجديد من منتجاتها، في حدث خاص أقامته بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، حيث كشفت الشركة الأميركية النقاب عن آخر إصداراتها من الحاسبات اللوحية التابعة لها، آيباد. وقبل الكشف عن الأجهزة الجديدة، أعلنت أبل أنها باعت في السنوات الثلاث ونصف السنة الماضية أكثر من 170 مليون جهاز آيباد بالمجمل، كما قالت إن أكثر من 475 ألف تطبيق ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*