الجمعة , 25 مايو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » أجهزة بلاك بيري 10 تخترق بيانات البريد الإلكتروني
أجهزة بلاك بيري 10 تخترق بيانات البريد الإلكتروني

أجهزة بلاك بيري 10 تخترق بيانات البريد الإلكتروني

كشف موقع إلكتروني أن أجهزة بلاك بيري الجديدة تقوم بنقل بيانات الوصول الخاصة بالبريد الإلكتروني عند إنشاء الحساب إلى سيرفر الشركة دون علم المستخدم.

وأشار موقع «Heise Security» الألماني إلى رأي الخبير الأمني فرانك ريجر، الذي أوضح أنه عند إنشاء أحد حسابات البريد الإلكتروني على الهاتف الذكي المزود بالإصدار 10 من نظام تشغيل بلاك بيري الشهير، فإنه يتم نقل اسم المستخدم وكلمة المرور إلى سيرفر بلاك بيري.

وعلى الرغم من أن عملية نقل البيانات تتم بشكل مشفر، وبالتالي فإنها تكون محمية من اختراق طرف ثالث لها، إلا أن شركة بلاك بيري يمكنها قراءة هذه البيانات.

وأكدت شركة بلاك بيري أنه لا يتم تخزين هذه البيانات بشكل دائم، ويقتصر استعمال اسم المستخدم وكلمة المرور عند إنشاء الحساب فقط من أجل استدعاء الإعدادات المختلفة، ومنها على سبيل المثال اسم السيرفر.

ومَن يرغب في الحيلولة دون وقوع ذلك، يمكنه إدخال البيانات بنفسه في الإعدادات المتقدمة، وفي هذه الحالة لن يقوم جهاز بلاك بيري بنقل أية بيانات إلى سيرفر الشركة.

وبالإضافة إلى ذلك يمكن لمستخدمي نظام بلاك بيري 10 استعمال برامج بريد إلكتروني بديلة، وينصح الخبير الألماني فرانك ريجر باستخدام تطبيق بريد K9 الإلكتروني مفتوح المصدر لإنشاء عنوان بريد إلكتروني واستخدامه على النظام.

 

كشف موقع إلكتروني أن أجهزة بلاك بيري الجديدة تقوم بنقل بيانات الوصول الخاصة بالبريد الإلكتروني عند إنشاء الحساب إلى سيرفر الشركة دون علم المستخدم. وأشار موقع «Heise Security» الألماني إلى رأي الخبير الأمني فرانك ريجر، الذي أوضح أنه عند إنشاء أحد حسابات البريد الإلكتروني على الهاتف الذكي المزود بالإصدار 10 من نظام تشغيل بلاك بيري ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*