الثلاثاء , 17 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » أحدث صيحات التكنولوجيا.. قلم يكتب في الهواء
أحدث صيحات التكنولوجيا.. قلم يكتب في الهواء

أحدث صيحات التكنولوجيا.. قلم يكتب في الهواء

يبدو أن زمن الرسم باستخدام القلم والورقة انتهى بعد اختراع هذا القلم الجديد الذي يرسم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، أو بعبارة أخرى يرسم في الهواء.

ويستخدم القلم الذي أنتجته شركة “ليكس” البريطانية تقنية البلاستيك الذائب للرسم بالأبعاد الثلاثة، وهذا يعني إنه بلمسة زر واحدة يمكن إنشاء كائنات قائمة بذاتها في بضع ثوان، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويذكر أنه ليس الجهاز الأول الذي يرسم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ولكنه الأول الذي يشبه شكل وحجم القلم العادي، وما هو أكثر من ذلك، فإنه يمكن وصله عن طريق وصلة USB واستخدامه من خلال الكمبيوتر المحمول.
ويبلغ طول القلم 6.45 سنتيمتر، أما قطره فلا يتجاوز 1.4 سنتيمتر، ويزن نحو 35 غراماً، وهو مصنوع من الألمنيوم ويأتي باللونين الأسود أو الرمادي.
ويعمل القلم على تسخين البلاستيك إلى 150 درجة مئوية، وعند الضغط على الكبسة وتحريك القلم في الهواء يتصلب البلاستيك عند تعرضه للهواء لينتج الأشكال المطلوبة.
وسيتم طرح هذا القلم في الأسواق الأوروبية بحلول شهر أيلول/ سبتمبر من هذا العام بسعر يصل إلى 140 دولارا، وفقا للصحيفة.
يبدو أن زمن الرسم باستخدام القلم والورقة انتهى بعد اختراع هذا القلم الجديد الذي يرسم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، أو بعبارة أخرى يرسم في الهواء. ويستخدم القلم الذي أنتجته شركة “ليكس” البريطانية تقنية البلاستيك الذائب للرسم بالأبعاد الثلاثة، وهذا يعني إنه بلمسة زر واحدة يمكن إنشاء كائنات قائمة بذاتها في بضع ثوان، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*