الأربعاء , 24 مايو 2017
الرئيسية » مشاهير » أحمد الفيشاوي: دخلت مصحة للمدمنين.. وهذا سر نظارتي السوداء
أحمد الفيشاوي: دخلت مصحة للمدمنين.. وهذا سر نظارتي السوداء

أحمد الفيشاوي: دخلت مصحة للمدمنين.. وهذا سر نظارتي السوداء

فنان موهوب، ولد في أسرة فنية، تميز منذ أول مشهد طل به على الجمهور المصري والعربي، تنوعت أدواره، وجسد شخصيات عديدة، برزت خلالها موهبته، التي أجبرت الجمهور على أن ينتظره في كل ما هو جديد من أعمال، ولن ينسى الجميع بدايته أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والفنان الكبير أحمد رمزي، في مسلسل وجه القمر. 

“، يتحدث أحمد الفيشاوي، عن فيلم “خارج الخدمة”، وعن كيفية معرفته بأدق التفاصيل، التي لها علاقة بالمخدرات، وعن كيفية العمل على نفسه كممثل، وصورته المثيرة للجدل مع بوستر هيفاء وهبي في فيلم “حلاوة روح”، وعن سر ابتعاده عن الصحافة والإعلام.

ظهرت في فيلم “خارج الخدمة” بدور شاب يعيش في منطقة شعبية، إزاي قدرت توصل لكل التفاصيل دي؟

أنا قمت بعمل الكثير من البحث والتأمل والمعايشة، المعايشة للسيناريو، الذي كتب بحرفية وكان به العديد من التفاصيل، إضافة إلى أنني ذهبت إلى عيادات ومصحات لعلاج الإدمان، التي دخلتها بالفعل، وحجزت داخلها لعدة أيام، من أجل أن أشاهد الحالات على الطبيعة، وكنت أريد أن أعرف سلوك هذه الحالات، وردود فعلهم، إلى جانب أن المخرج والإستايلست ساعدوني في ذلك، والماكياج أيضا، كل هذه العناصر ساهمت في أن تخرج الشخصية بهذا الشكل المختلف، والقريب من الواقع.
إزاي عرفت كمان توصل لأدق التفاصيل الخاصة بالمخدرات وأنواعها؟

 لست أنا من قام بذلك، ولكنه مؤلف العمل عمر سامي، الذي تعب للغاية في الحصول على هذه المعلومات التفصيلية عن حياة وطرق الإدمان في هذا الوقت.

 قدمت قبل ذلك دور في مسلسل عفاريت السيالة، لكن هذه المرة النضج بدأ واضح على أدائك، كيف استطعت الوصول لذلك؟

الحمد لله على إن وجهة نظرك كده، مسلسل “عفاريت السيالة”، كان في بدياتي الفنية، وأكيد أنا كممثل اتطورت أكتر مما كنت “ومش واقف محلك سر”.
أخبرني، كيف تعمل على نفسك كممثل؟

أنا دائما ما أقوم بمشاهدة العديد من الأفلام، إلى جانب أني قمت بأخذ كورسات عديدة، وقمت أيضا بعمل تدريبات، إضافة إلى القراءة، وغير ذلك من الأمور العادية، التي يجب على كل ممثل اتباعها، من أجل أن يطور من أدائه بصفة مستمرة.

هل دورك في فيلم “أولاد رزق” فيه أي تشابه مع دورك في فيلم “خارج الخدمة”؟

لا، كل شخصية مختلفة تماما عن الأخرى، ولكن إسمح لي، لن أستطيع التحدث عن فيلم “أولاد رزق”، إلا بعد أن يتم عرضه، وذلك لأنه فيلم جديد ومختلف.
 جمع دويتو بينك وبين الفنانة شيرين رضا من قبل في مسلسل “بدون ذكر أسماء”، هل ترى أن يوجد بينكما تفاهم على الصعيد الفني؟

جدا، أنا مبسوط بالعمل معها مرة أخرى في الفيلم، إحنا أصحاب جدا على المستوى الشخصي منذ عدة سنوات، ولما تشتغل مع أصحابك بتشعر بألفة في الدور والشخصية التي تجسدها، وذلك لأنك فاهمهم وهما فاهمينك حتى بنظرة العين.

أنت دائما مثير للجدل سواء بصورك على السوشال ميديا، أو من خلال مواقفك، وآخرها صورتك مع بوستر هيفا وهبي، التي قام بتقليدها كثير من الناس، هل هيفاء زعلت من الصورة؟

 لا أعتقد أن هيفاء وهبي زعلت مني، أكيد مزعلتش، لأن الصورة في الأول والآخر كانت هزار، وأكيد الناس فاهمين ذلك جيدا، إلى جانب أن صفحتي على “فيس بوك” هي صفحة شخصية، ولكن هناك ناس بتأخذ منها حاجات، إضافة إلى أنهم بيستغلوا “هزاري” على حاجاتي الشخصية، وبيعملوا مواضيع خصيصا عليها.

ما هو سر النضارة السوداء التي ظهرت بها في العرض الخاص لفيلم “خارج الخدمة”؟

ارتديت نظارة سوداء بالفعل، خلال العرض الخاص للفيلم، لكنني لم أخطط لذلك، فقد جاء اختيار النظارة بالصدفة البحتة، وذلك حدث بعد ارتدائي الطقم، الذي حضرت به العرض الخاص، يومها وجدت أن النظارة السوداء، لايقة جدا على الطقم فلبستها قبل ما أنزل.

أنت ليه مبتعد عن الإعلام والصحافة بشكل كبير؟

أنا لست مبتعد، ولكني لا أتحدث مع الصحافة، إلا إذا كان هناك جديد هقوله، لكن أنا لست من النوع الذي يظهر لمجرد الظهور، من أجل أن أقول كلمتين وخلاص، عندما يكون هناك جديد، سأتحدث عنه، مثل ما يحدث الآن، وهو أنني أتحدث لوجودي بعمل سينمائي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*