الإثنين , 18 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » أسباب وأهمية تناول اللوز يومياً فى نظام الريجيم الخاص بكِ “الحمية الغذائية”
أسباب وأهمية تناول اللوز يومياً فى نظام الريجيم الخاص بكِ “الحمية الغذائية”

أسباب وأهمية تناول اللوز يومياً فى نظام الريجيم الخاص بكِ “الحمية الغذائية”

لا شك أن الجميع منا يعرف فوائد اللوز الصحية على جسم الإنسان، فيحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية، مثل الريبوفلافين، النياسين، والماغنسيوم، النحاس، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 6 والأوميجا 9، والألياف الغذائية، كما إنه يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

فى هذا المقال سأقدم لكِ أهمية تناولك اللوز يومياً أثناء حميتك الغذائية لما له من فوائد هامة فى عالم الرشاقة.

يحتوى على الماغنيسيوم

يحتوى اللوز على كمية كبيرة من الماغنسيوم حيث انه يتحكم فى سكر الدم والحفاظ على مستويات الماغنسيوم بالجسم متوازنة يحافظ على نسبة الانسولين بالجسم ثابتة مما يقلل الجوع وما لا تعرفينه ان الماغنسيوم يتحكم فى 200 انزيم من انزيمات الثميل الغذائى (حرق السعرات) وبالاضافة تناوله يساعد الجسم على الاسترخاء والتخلص من التوتر وتحسين قدرتك على النوم.

يحتوى على البوتاسيوم

2-يحتوى على نسبة جيدة من البوتاسيوم مما يقلل من قدرة جسمك على حبس الماء لذا تناول اللوز وبما فيه من بوتاسيوم يساعدك على التخلص من الماء المحتبس بجسمك والوزن الزائد الناتج عنه وأيضاً البوتاسيوم يساعد على التقليل من الالام المفاصل عند ممارسة للرياضة ويحسن الهضم ويقلل من الشعور بالصداع الناتج عن الحميات القاسية .

يحتوى على فيتامين B

إحتواء اللوز على فيتامين بى يجعله من الاطعمة المفضلة لتحسين المزاج وشحن الطاقة ومقاومة التعب والتوتر .

ضغر حجم اللوز

صغر حجم اللوز يجعله مناسب لوضع القليل بجيب بنطالك او جاكيتك أو حقيبة عملك لتناوله كسناك عند الشعور بالجوع وأحياناً أضافته لطبق من السلطة الخضراء او سلطة الفواكه هو كل ما تحتاجينه لتشعرى بالامتلاء لباقى اليوم وتقلل الشعور بالجوع .

مصدر مهم للدهون غير المشبعة

يعتبر اللوز مصدر مهم للدهون الغير مشبعة والتى ستساعدك لفقدان الوزن وخاصة من منطقة البطن وتقلل من محيط خصرك عند المواظبة على تناوله وصحيح يمكنك تناول الدهون الغير مشبعة من مصادر أخرى كثيرة كالافوكادو او زيت الزيتون ولكن اللوز أكثرهم فائدةواقلهم بالسعرات .

قلة سعراته الحرارية

من احد أهم الاسباب التى تجعله مفضل لدى جميع الخبراء وهو قلة سعراته فهو يعتبر اقل أنواع المكسرات من جهة السعرات وليس الفائدة فربع كوب من اللوز يحتوى على 150 سعر حرارى فقط والربع كوب من اللوز هى الكمية التى تحتاجينها يومياً لتحصلى على فوائده فى حميتك ولصحتك .

إحتوائه على البروتين

ربع كوب من اللوز يحتوى على 7 جرام من البروتين الصحى مما يجعله مصدر أضافى لاضافة البروتين فى حميتك .

لا شك أن الجميع منا يعرف فوائد اللوز الصحية على جسم الإنسان، فيحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية، مثل الريبوفلافين، النياسين، والماغنسيوم، النحاس، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 6 والأوميجا 9، والألياف الغذائية، كما إنه يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف. فى هذا ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*