الأحد , 20 أغسطس 2017
الرئيسية » صحة » أطعمة تساعدك على الحفاظ على الصحة والشباب
أطعمة تساعدك على الحفاظ على الصحة والشباب

أطعمة تساعدك على الحفاظ على الصحة والشباب

الحفاظ على الشباب هو أمر غير مستحيل إذا ما اضفنا أطعمة معينة الى نظامنا الغذائي، هذا بالطبع مع الحفاظ على نمط حياة صحي سواء من ناحية التزام بنظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة. وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على تركيزات كبيرة من مضادات الأكسدة هي الأفضل للحفاظ على شباب الجسم وصحته. وذلك لأن مضادات الأكسدة تقضي على الجزيئات الحرة التي تسبب تلف خلايا الجسم وتسرع من عملية الشيخوخة. احرصي على ادخال الأطعمة التالية لنظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

1-زيت الزيتون

اثبتت دراسة علمية أجريت على سكان جزيرة كريت اليونانية أن استخدامهم المنتظم لزيت الزيتون جعلهم أقل الشعوب إصابة بأمراض القلب والسرطان عن غيرهم من باقي سكان الدول الأخرى التي لا تستخدم زيت الزيتون. ويرجع ذلك الى احتواء زيت الزيتون على البولي فينول وهي مادة قوية مضادة للأكسدة تساعد في منع الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.

2-الحليب العضوي

الحليب العضوي هو الحليب الذي يأتي من الأبقار التي تتغذى على الحشائش الطبيعية والاطعمة العضوية الأخرى. وقد أثبتت الدراسات ان هذا الحليب يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر بنسبة 50% من الحليب الذي يأتي من الأبقار التي تتغذى على الأعلاف المصنعة.

3-الزبادي

تناول كوب واحد من الزبادي يومياً يضمن لك امداد جسمك باحتياجاته اليومية من الريبوفلافين وهو نوع من فيتامين B يحتاجه الجسم لضمان كفاءة عمل مضادات الأكسدة في تدمير الجزيئات الحرة.

4-المحليات الطبيعية

استبدال السكر الأبيض بالمحليات الطبيعية يضمن إرضاء حاجة الجسم الى السكريات مع تجنب التأثير المدمر للسكر الأبيض على خلايا الجسم. ومن أفضل المحليات الطبيعية، العسل الأبيض، العسل الأسمر، السكر البني وشراب القيقب الطبيعي. ويحتوي العسل الأسمر بالأخص على تركيزات مرتفعة من مضادات الأكسدة.

5-المكسرات

المكسرات غنية بالدهون الصحية ولها نفس فوائد زيت الزيتون تقريباً بالإضافة الى احتوائها على الفيتامينات، المعادن والعديد من المواد الكيميائية النباتية التي تؤخر عملية الشيخوخة.

 

تناول الأطعمة السابقة بانتظام يؤخر عملية الشيخوخة ويحافظ على صحة أجهزة الجسم.

 

الحفاظ على الشباب هو أمر غير مستحيل إذا ما اضفنا أطعمة معينة الى نظامنا الغذائي، هذا بالطبع مع الحفاظ على نمط حياة صحي سواء من ناحية التزام بنظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة. وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على تركيزات كبيرة من مضادات الأكسدة هي الأفضل للحفاظ على شباب الجسم وصحته. وذلك لأن مضادات الأكسدة تقضي ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*