الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » أطعمة يحتاجها الجسم بعد التعافى من الأمراض
أطعمة يحتاجها الجسم بعد التعافى من الأمراض

أطعمة يحتاجها الجسم بعد التعافى من الأمراض

غالباً ما نتعرض للعديد من الأمراض الموسمية والتى تنتهى بعد فترة معينة، ويتم شفاء الجسم منها تماماً، ونتعرض لهذه الأمراض نتيجة لصحتنا الداخلية الضعيفة، وخاصة ضعف الجهاز المناعى بالجسم، وفى فترة الحضانة للمرض تضعف صحة الجسم ويضعف معها الجهاز المناعى.

ولذا فعليكِ الإكثار من تناول الطعام الصحي الذي يساعد علي استعادة المواد الغذائية التي فقدتيها أثناء المرض، ولإستعادة الجهاز المناعى لعمله الحيوى بشكل سليم.

فهناك اطعمة تعزز من قدرة الجسم علي الشفاء بسرعة أكبر، وتقلل فى نفس الوقت من خطر الاصابة بالأمراض مرة أخري :

– الفواكة والخضروات :

تقوي الخضروات والفواكه الطازجة الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائها علي مضادات للاكسدة مما يساعد الجسم علي استعادة العافية وأداء الوظائف بشكل عادي، من أفضل الاختيارات هو تناول االزبيب والتوت والخوخ وكذلك السبانخ والملفوف .

– البروتين :

يحتاج الجسم لاصلاح نفسه خصوصاً بعد المرض، ومن امثلة البروتينات الخالية من الدهون والبيض والاسماك فهي من مصادر البروتينات الصحية، ومن الممكن تناول زبدة الفول السوداني لتأدية نفس الغرض .

–  اللبن (الزبادي ) :

يوجد في الزبادي البكتيريا المفيدة للجسم والتى تساعده علي العودة الي العمل بالشكل الصحيح، فهو يقوي الجهاز المناعي ويحافظ علي الاداء الجيد للجهاز الهضمي لوجود مادة (البرو بيوتك ) وتوجود ايضا في انواع معينة من الجبن .

غالباً ما نتعرض للعديد من الأمراض الموسمية والتى تنتهى بعد فترة معينة، ويتم شفاء الجسم منها تماماً، ونتعرض لهذه الأمراض نتيجة لصحتنا الداخلية الضعيفة، وخاصة ضعف الجهاز المناعى بالجسم، وفى فترة الحضانة للمرض تضعف صحة الجسم ويضعف معها الجهاز المناعى. ولذا فعليكِ الإكثار من تناول الطعام الصحي الذي يساعد علي استعادة المواد الغذائية التي فقدتيها ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*