الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » أعشاب تساعد على تحسين الهضم
أعشاب تساعد على تحسين الهضم

أعشاب تساعد على تحسين الهضم

يعاني كثير من الناس وخصوصاً خلال المناسبات من عسر الهضم، فجميع المناسبات
تربط ببعض الأكلات، كالأعياد الدينية على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن يشمل هذا الشعور بالكسل، إمتلاء المعدة، وجود غازات، والشعور بحموضة في المعدة، وصعوبة في إخراج الفضلات.

وبإجراء العديد من الفحوصات وجد أن بعض النباتات تساعد علي الهضم وخاصة ما يكون طعمة مر :

–    هذه الاعشاب تساعد علي تحسين الهضم :

–    أوراق وجذور الهندباء :

–  يعتبر العلاج التقليدي لإضطرابات الكبد والطحال، وذلك لإحتوائه علي مادة تعمل كمحفز للشهية، وتحسين الهضم، وهو بمثابة ملين خفيف .

–  نبات القرطب :

وكان يستخدم منذ العصور القديمة في آسيا لأزالة السموم من الكبد والكلي والمرارة، فهو يعمل علي در البول، فجذوره تحتوي علي الاحماض الفينولية، وكيرسيتين، وعلي المواد المضادة للاكسدة .

–  قشر البرتقال :

استخدامة الاول هو كعلاج لقرحة المعدة، ويحتوي علي عدد من الزيوت التي تعمل علي    Synephrine و  N – methyltyramine  العطرية، بالاضافة الي انه يحسن الشهية ويزيد افراز العصارات الهضمية الطبيعية .

–  بذور الشومر :

هذه البذور غنية بالزيوت العطرية، وتستخدم في آسيا لعسر الهضم، وانتفاخ البطن والمغص، وبه نكهة ورائحة زكية .

–  الحماض الأصفر :

يعتبر منشط للصحة العامة في الاعشاب التقليدية، وتحتوي هذه الجذور علي مادة (الجليكوسيدات غليكوسيد )، التى تحفز افراز العصارة الصفراء وكمسهل ايضاً، وتستخدم لتحسين الهضم عموماً.

–    الجنطيان :

يحفز افراز العصارات الهضمية، وتحافظ علي المرارة ووظيفة المثانة، وهذه الآثار  تظهر بسبب تلك المركبات ( gentiopicroside  و amarogentin   ) .

–    الزنجبيل :

إن هذا يعمل على تحفيز انقباضبات العضلات الموجبه التى تحرك الطعام خلال الامعاء اثناء الاكل وبذللك تساعد على الهضم وتعلاج مشاكل سوء الهضم.

يعاني كثير من الناس وخصوصاً خلال المناسبات من عسر الهضم، فجميع المناسبات تربط ببعض الأكلات، كالأعياد الدينية على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن يشمل هذا الشعور بالكسل، إمتلاء المعدة، وجود غازات، والشعور بحموضة في المعدة، وصعوبة في إخراج الفضلات. وبإجراء العديد من الفحوصات وجد أن بعض النباتات تساعد علي الهضم وخاصة ما يكون طعمة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*