الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » أغذية تسبب آلام القولون ابتعدي عنها
أغذية تسبب آلام القولون ابتعدي عنها

أغذية تسبب آلام القولون ابتعدي عنها

الإصابة بمرض القولون منتشر بكثرة بين الناس نتيجة تناول أغذية مختلفة مضرة بالقولون، كما تتسبب الضغوطات النفسية والإجهاد نتيجة العمل لفترات طويلة في آلام القولون.
تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الأغذية التي تساعد في تهييج القولون لتبتعدي عن تناولها فتحمي نفسك من آلام القولون المزعجة خاصة في الأوقات التي تعانين فيها من إجهاد وتوتر.

الحليب ومنتجاته

يحتوي الحليب ومشتقاته على حمض الاكتوز الذي يصعب على القولون والمعدة التعامل معه على الرغم من راحة البعض عند تناول الزبادي، لكن عليكِ الابتعاد عن تناول الحليب والأجبان في حالة إصابتك بآلام القولون وقومي باستشارة طبيب مختص لسؤاله عن بدائل أخرى لتعويض الجسم بالكالسيوم.

الألياف غير القابلة للذوبان

تحتوي بعض الأطعمة التي نفضل تناولها على الألياف غير القابلة للذوبان، وتدخل هذه الألياف في الخضروات والفاكهة بوجه العموم، ابتعدي عن هذه النوعية من الخضروات والفواكه في حالة آلام القولون، من هذه الخضروات الملفوف والقرنبيط والثوم والبصل.

الطعام المقلي

يعاني البعض من آلام القولون بعد الانتهاء من تناول وجبة من أحد مطاعم الوجبات السريعة، يكون ذلك نتيجة تناول الأطعمة المقلية ولزيادة نسبة الدهون في الطعام، ابتعدي عن هذه الأطعمة واستبدليها بأخرى صحية وخالية من الدهون، واحرصي على عدم الإسراف في تناول الطعام إذا كان مقليًا لتحمي نفسك من آلام القولون.

الحبوب

تعتبر بعض الحبوب إحدى مسببات آلام المعدة والقولون، ومن هذه الحبوب دقيق القمح ودقيق الذرة لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول البيتزا والباستا لمرضى القولون، كما تسبب الفاصلويا الجافة و غيرها من الحبوب المجففة آلام القولون، لذلك ابتعدي عن تناول هذه الحبوب أثناء إصابتك بآلام القولون.

الشاي والقهوة

إذا كنت من الأشخاص الذين اعتادوا على أن يبدأوا يومهم بتناول كوب من القهوة ويعانون من آلام القولون ومشكلة الغثيان فذلك نتيجة عدم تكيف القولون مع القهوة والشاي، استبدلي هذه المشروبات بأخرى طبيعية.
الإصابة بمرض القولون منتشر بكثرة بين الناس نتيجة تناول أغذية مختلفة مضرة بالقولون، كما تتسبب الضغوطات النفسية والإجهاد نتيجة العمل لفترات طويلة في آلام القولون. تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الأغذية التي تساعد في تهييج القولون لتبتعدي عن تناولها فتحمي نفسك من آلام القولون المزعجة خاصة في الأوقات التي تعانين فيها من إجهاد ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*