الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » أفضل الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2014
أفضل الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2014

أفضل الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2014

خلال النصف الأول من العام الجاري، أطلقت مُعظم الشركات هواتفها الذكية مُستغلّة المشاركة في بعض المؤتمرات العالمية مثل MWC في مدينة برشلونة، حيث يُعتبر هذا المؤتمر الحدث الأبرز لاستعراض أحدث الهواتف الذكية. وبالرغم من كثرة هذه الأجهزة إلا أن بعضها يفرض نفسه كأحد أفضل الأجهزة التي تُنافس في مستوى الميزات والمبيعات.

سامسونج جالاكسي إس 5

يُعتبر هذا الهاتف أحد أفضل الهواتف الذكية في وقتنا الراهن، فهو يملك شاشة من نوع Super AMOLED display بقياس 5.1 بوصة، تعمل بدقة Full HD، كما يملك معالج “سناب دراجون” رباعي النواة من “كوالكوم”، ويعمل بمعالج  تردده 2.5 غيغاهرتز، وهو المعالج المدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 غيغابايت، وبذاكرة تخزين اختيارية بين 16 غيغابايت و32 غيغابايت، ويمكن زيادة الذاكرة عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 128 غيغابايت.

أما دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف فهي 16 ميجابكسل، كما تم دعمها بمستشعر متطور، وفلاش ضوئي من نوع LED، وبميزة للتركيز التلقائي السريع أثناء التصوير وتسجيل الفيديو، وذلك بسرعة تبلغ 0.3 ثانية. وعملت سامسونج على إضافة قارئ لبصمة الأصابع مدمج في زر “الرئيسية” الموجود أسفل الشاشة، مع  دعم الجهاز لمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وبالجيل الجديد من تقنية حماية البيانات KNOX خاصتها.

أخيراً يتميّز الهاتف ببطارية سعة 2800 ميلي أمبير/ساعة، كما أن الهاتف مزود بوضع خاص، يدعى Ultra saving mode، لحفظ جزء من طاقة البطارية ليصمد نحو 24 ساعة في وضع الاستعداد.

 

الجدير بالذكر أن سعر الهاتف يبدأ من 550$ تقريباً  ويتوفر بأربعة ألوان رئيسية هم الأبيض، والأزرق السماوي، والذهبي، والأسود المائل للكحلي.
خلال النصف الأول من العام الجاري، أطلقت مُعظم الشركات هواتفها الذكية مُستغلّة المشاركة في بعض المؤتمرات العالمية مثل MWC في مدينة برشلونة، حيث يُعتبر هذا المؤتمر الحدث الأبرز لاستعراض أحدث الهواتف الذكية. وبالرغم من كثرة هذه الأجهزة إلا أن بعضها يفرض نفسه كأحد أفضل الأجهزة التي تُنافس في مستوى الميزات والمبيعات. سامسونج جالاكسي إس 5 ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*