الثلاثاء , 14 أغسطس 2018
الرئيسية » سينما » أفنان فؤاد: فيلم “هيفاء” لا يخدش الحياء
أفنان فؤاد: فيلم “هيفاء” لا يخدش الحياء

أفنان فؤاد: فيلم “هيفاء” لا يخدش الحياء

أبدت الفنانة أفنان فؤاد حزنها لإيقاف عرض فيلمها “هيفاء” على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة في أبها، بعد تجمع عدد من المحتسبين مؤخرًا أمام مقر العروض للمطالبة بإيقافه بحجة الاختلاط، مبينة أنه بالفعل تم منع الجمهور من حضور العرض.

 

وأشارت أفنان في تصريح خاص لـ”سيدتي.نت”, إلى أن الفيلم لم يتعدَّى حدود ومعايير الدين، وسقف عادات وتقاليد المجتمع السعودي، مبينة أن الفن تجسد بأسمى رسالاته في فيلم “هيفاء”، حيث أنَّه أظهر جماليات المنطقة، وزاد آفاق الناس بمعرفتهم بماضي أبها وعراقتها.

 

واشارت الى أنَّ الأشخاص الذين اعترضوا على الفيلم لم يكونوا تابعين لأيّ جهة رسمية، موضحة أن تصرفهم قد يكون نتيجة سوء فهم أو حكم مسبق على الفيلم

دون معرفة قصته وتفاصيل عرضه، أو يكون سبب إيقافه لكون كلمة “سينما” جديدة على المجتمع، وشددت على أنَّها وجميع القائمين على الفيلم كانوا حريصين على القيم الدينيَّة والتقاليد والعادات المتبعة، وتقديمها بشكل يليق بالمشاهد ولا يخدش الحياء أبدًا.

 

كما أوضحت أن “هيفاء” فيلم سينمائيّ سعوديّ يحكي قصة ارتباط الفتاة بالأرض والمكان، ويجسد المرأة العسيرية الجنوبية التي قامت هي بدورها، ويهدف الفيلم في محتواه إلى إظهار جماليات المنطقة الطبيعية والتراثية، وارتباطها بالحضارات الإنسانية، مثل الزي والرقصات الشعبيَّة المتنوعة باختلاف تضاريس المنطقة، مختصرًا عسير الإنسان والمكان، كما أنَّ اسم أبها قديمًا كان هيفاء. والفيلم فكرة وسيناريو محمد السريعي، وكتابة النص من نصيب الشَّاعر عبدالرحمن عسيري، وهو من إخراج محمد الراوي.

أبدت الفنانة أفنان فؤاد حزنها لإيقاف عرض فيلمها “هيفاء” على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة في أبها، بعد تجمع عدد من المحتسبين مؤخرًا أمام مقر العروض للمطالبة بإيقافه بحجة الاختلاط، مبينة أنه بالفعل تم منع الجمهور من حضور العرض.   وأشارت أفنان في تصريح خاص لـ”سيدتي.نت”, إلى أن الفيلم لم يتعدَّى حدود ومعايير ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*