الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » سينما » أكتوبر المقبل.. انطلاق مهرجان بغداد السينمائى
أكتوبر المقبل.. انطلاق مهرجان بغداد السينمائى

أكتوبر المقبل.. انطلاق مهرجان بغداد السينمائى

تستعد إدارة مهرجان بغداد السينمائى الدولى لانطلاق الدورة الخامسة المقبلة التى تقام فى الفترة من 6 وحتى 10 أكتوبر المقبل، حيث سيتم غلق أبواب قبول الأعمال المشاركة فى أول يونيو المقبل، لتبدأ بعدها إدارة المهرجان فى اختيار الأفلام التى تنطبق عليها الشروط، ومنها ألا يكون مر على إنتاجه أكثر من عامين.

 يتضمن المهرجان 6 مسابقات رسمية رئيسية يمكن المشاركة فيها وهى، المسابقة الرسمية للفيلم الورائى الطويل، ومسابقة الفيلم الدرامى القصير، والفيلم الوثائقى، والمسابقة الرسمية للمخرجات العربية، ومسابقو أفلام حقوق الإنسان، ومسابقة آفاق وهى مخصصة للسينمائيين العراقيين.

وسينظم المهرجان الدورة الثانية للمنتدى الدولى للنهوض بالسينما فى العراق والندوة الدولية الثانية للمخرجات العربيات والندوة الدولية لمستقبل الفيلم الوثائقى، فضلا عن ندوة ربيع الثورات العربية ومستقبل السينما، ومن المقرر أن يتم دعوة نخبة من نجوم السينما العربية فضلا عن سينمائيين أجانب من أوروبا والولايات المتحدة وغيرها.

يذكر أن الدورة السابقة للمهرجان شهدت مشاركة أكثر من 300 فيلم من 60 دولة، وشاركت فيه العديد من السينمائيين من العالم العربى

تستعد إدارة مهرجان بغداد السينمائى الدولى لانطلاق الدورة الخامسة المقبلة التى تقام فى الفترة من 6 وحتى 10 أكتوبر المقبل، حيث سيتم غلق أبواب قبول الأعمال المشاركة فى أول يونيو المقبل، لتبدأ بعدها إدارة المهرجان فى اختيار الأفلام التى تنطبق عليها الشروط، ومنها ألا يكون مر على إنتاجه أكثر من عامين.  يتضمن المهرجان 6 مسابقات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*