الأربعاء , 19 سبتمبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » أمريكي يفيق من حادث فاقد للذاكرة ويتحدث السويدية!
أمريكي يفيق من حادث فاقد للذاكرة ويتحدث السويدية!

أمريكي يفيق من حادث فاقد للذاكرة ويتحدث السويدية!

فاق أمريكي من غيبوبة، بعد العثور عليه مصاباً في أحد شوارع كاليفورنيا إثر حادث، فاقداً للذاكرة بشكل تام بل ويتحدث السويدية ولا يفهم اللغة الإنجليزية!

وقام الفريق الطبي المتابع لحالة “مايكل بوترايت” بتشخيص حالته بما يعرف طبياً بـ”الشرود الفصامي”، والذي يفقد خلاله المريض ذاكرته نهائياً بما يتعلق بكل ماضيه، ويبدأ في تكوين ذاكرة وشخصية جديدتين، حسبما أوردت صحيفة “هفنجتون بوست” الأمريكية.
وبالرجوع إلى بياناته الموجودة بجواز السفر، تبين أن “بوترايت” وهو أمريكي الجنسية، عاش معظم عمره في ولاية فلوريدا، والتحق بالجيش الأمريكي، وسافر للدراسة والعمل إلى كلٍ من اليابان والعاصمة السويدية – ستوكهولم، وهو ما فسر وجود آثار اللغة السويدية على ذاكرته.
ولم يتمكن الأطباء حتى الآن، من تفسير نسيانه لغته الأم، التي لا تُفقد مع الذاكرة، كما أنهم لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان مرضه عابراً أم أنه سيعيش ما تبقى له من عمر في نفس الحالة.
فاق أمريكي من غيبوبة، بعد العثور عليه مصاباً في أحد شوارع كاليفورنيا إثر حادث، فاقداً للذاكرة بشكل تام بل ويتحدث السويدية ولا يفهم اللغة الإنجليزية! وقام الفريق الطبي المتابع لحالة “مايكل بوترايت” بتشخيص حالته بما يعرف طبياً بـ”الشرود الفصامي”، والذي يفقد خلاله المريض ذاكرته نهائياً بما يتعلق بكل ماضيه، ويبدأ في تكوين ذاكرة وشخصية جديدتين، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*