الأربعاء , 19 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » أهم العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة أثناء الحمل
أهم العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة أثناء الحمل

أهم العلاجات المنزلية لمشاكل البشرة أثناء الحمل

تشيع الهالات السوداء خلال فترة الحمل وكذلك تشقق الشفتين، وعلى الرغم من أن مشاكل البشرة والجلد التي يسببها الحمل مؤقتة، وتزول خلال بضعة أشهر بعد الولادة، إلا أنها قد تسبب إزعاجاً. من ناحية أخرى تعتبر العلاجات الطبيعية الأفضل والأكثر أماناً خلال الحمل. إليك أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وقت الحمل والعلاجات الطبيعية لها:

البقع. نتيجة أنشطة الهرمونات المختلفة أثناء الحمل تصطبغ البشرة أو تظهر بعض البقع السوداء خاصة على الخدين وقرب الأنف. قد توجد هذه البقع أيضاً على الإبطين والمناطق الحساسة. من أفضل طرق التعامل معها وضع لُب الصبّار الطبيعي مباشرة على مناطق الصبغة أو البقعة.

يمكن أيضاً وضع عصير الخيار وعصير البندورة (الطماطم) بالتناوب. أو وضع عصير الليمون (الحامض) مع الحليب على مناطق البقع.

لإزالة البقع عن الخدين يمكن أيضاً عمل خليط من مسحوق البابايا ولُب الصبّار ومسحوق الكركم مع إضافة بعض الماء أو الحليب. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف، ثم اغسليه جيداً.

علامات تمدد البشرة. نتيجة نمو الطفل في داخلك يتمدد الرحم، وتظهر علامات تمدد على البشرة حول المعدة والفخذين، وهي علامات لا يمكن تجنبها خلال الحمل.

يمكنك وضع لُب الصبار على موضع العلامات، وإبقائه لفترة من الوقت، ثم غسله بالماء البارد.

يمنك أيضاً تدليك هذه المناطق بمزيج من الزيوت: 50 مل من زيت السمسم، و20 قطرة من زيت اللافندر (الخزامى)، و5 قطرات من زيت زهر البرتقال، و10 مل من زيت بذرة الحنطة. ينصح بتدليك المناطق المتضررة يومياً قبل النوم.

تشقق الشفاه والكعبين. نتيجة زيادة التمثيل الغذائي (الأيض) خلال فترة الحمل يتولّد مزيد من الحرارة في الجسم. يمكن أن يؤدي ذلك في حال جفاف الطقس إلى تشقق الشفاه والكعبين. 

لعلاج تشقق الشفاه يمكنك وضع بعض السمن أو الزيت النباتي عليها، أو زبدة الكاكاو مع قطرات من زيت اللافندر. أما لتشقق الكعبين فيمكن وضع كريم مرطب قبل النوم.

جفاف الجلد. يزداد جفاف الجلد أثناء الحمل، لذلك عليك شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة.

يمكنك أيضاً وضع مزيج من بعض الزيوت على المناطق الأكثر جفافاً أو تدليك كل مناطق الجسم: يتكون المزيج من 10 قطرات من زيت خشب الصندل والمسك، و5 قطرات من زيت الورد، و10 مل من زيت بذرة الحنطة، و50 مل من زيت السمسم.

الهالات السوداء. الهالات السوداء تحت العينين مشكلة شائعة وقت الحمل، وكذلك الحكة واحمرار العينين. من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية غمس كرة من القطن في الحليب ووضعها على العين لمدة 10 دقائق. أو إضافة قطرتين من زيت اللافندر إلى بعض الماء البارد أو عصير الخيار ووضعه بلطف بواسطة إصبعك تحت العينين. يمكن أيضاً فرك الهالات السوداء بالتفاح أو البابايا.

تشيع الهالات السوداء خلال فترة الحمل وكذلك تشقق الشفتين، وعلى الرغم من أن مشاكل البشرة والجلد التي يسببها الحمل مؤقتة، وتزول خلال بضعة أشهر بعد الولادة، إلا أنها قد تسبب إزعاجاً. من ناحية أخرى تعتبر العلاجات الطبيعية الأفضل والأكثر أماناً خلال الحمل. إليك أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وقت الحمل والعلاجات الطبيعية لها: البقع. نتيجة أنشطة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*