الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » أول حالة بالعالم: استبدال جمجمة امرأة بأخرى بلاستيكية
أول حالة بالعالم: استبدال جمجمة امرأة بأخرى بلاستيكية

أول حالة بالعالم: استبدال جمجمة امرأة بأخرى بلاستيكية

أصبحت مريضة هولندية هي الأولى في العالم، التي يتم استبدال جمجمتها بالكامل بأخرى بلاستيكية في عملية استمرت 23 ساعة متواصلة.

وكانت المريضة التي لم يكشف عن اسمها تعاني من مرض غريب تسبب في زيادة سمك جمجمتها، الأمر الذي أدى إلى معاناتها المستمرة من الصداع، بالإضافة إلى ضعف بصرها، وعدم قدرتها على تشكيل أي تعبير على وجهها.
وقال جراح الأعصاب بون فيرويج من مستشفى جامعة اوتريخت الهولندية إن سمك جمجمة المرأة وصل إلى 12 سنتترا، بينما السمك الطبيعي لا يتعدى 1.5، الأمر الذي شكل خطرا كبيرا على حياتها.
وقام الأطباء بإلصاق الجمجمة الجديدة مع باقي عظام الرقبة بعد أن أزالوا جمجمتها في عملية استمرت 23 ساعة من العمل المتواصل.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن العملية نجحت، وأن المريضة لا تعاني الآن من أي أعراض بعد ثلاثة أشهر من العملية، وأنها استعادت كامل بصرها وعادت إلى عملها.
أصبحت مريضة هولندية هي الأولى في العالم، التي يتم استبدال جمجمتها بالكامل بأخرى بلاستيكية في عملية استمرت 23 ساعة متواصلة. وكانت المريضة التي لم يكشف عن اسمها تعاني من مرض غريب تسبب في زيادة سمك جمجمتها، الأمر الذي أدى إلى معاناتها المستمرة من الصداع، بالإضافة إلى ضعف بصرها، وعدم قدرتها على تشكيل أي تعبير على ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*