الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » إرشادات غذائية صحية عند تناول الأطعمة الصيامي
إرشادات غذائية صحية عند تناول الأطعمة الصيامي

إرشادات غذائية صحية عند تناول الأطعمة الصيامي

اعتماد البعض على تناول الوجبات الصيامي أثناء صيامهم قد يؤدي إلى بعض حالات الضعف وعدم القدرة على إتمام المهام الموكلة إليهم، كما يعاني البعض الآخر من بعض مشكلات القولون نتيجة تأثر القولون بالأغذية النباتية والمسموح بها في فترة الصيام.
تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح الغذائية الخاصة بتناول الوجبات الصيامي حتى لا تعاني من مشكلة آلام القولون والضعف الشديد.

الكمون

قومي بإضافة القليل من الكمون إلى الوجبة التي تتناوليها حتى لا يتأثر القولون بالأغذية التي تؤذيه، وذلك لاحتواء الكمون على مهدائات قولون ومعدة رائعة وينصح به أطباء الباطنة مرضاهم في حالات الآم القولون.

وجبات مكملة

لن تتمكني من إرضاء جسمك بتناول البطاطس مفردة أو بالخبز وذلك لعدم احتواء الوجبة على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، قومي بإضافة سلطة البابا غنوج إلى هذه الوجبة حتى تتمكني من إعطاء الجسم كل العناصر الغذائية التي يحتاجها.

طهي البقوليات

قومي بنقع البقوليات في المياه قبل طهيها بليلة كاملة لتضعفي القشرة التي تتسبب في آلام القولون بسبب صعوبة هضمها وبذلك لن تلاحظي أية انتفاخات أو آلام بعد تناول وجبة تحتوي على البقوليات.

استبدال المقلي بالمسلوق

بدلا من تناول البطاطس مقلية قومي بسلقها، وطبقي هذه النظرية على العديد من الوجبات المختلفة حتى تعطي جسمك ما يحتاجه من عناصر غذائية لتمتلكي الطاقة على القيام بلمهام المختلفة.

التنويع

قومي بالتنويع بين الوجبات الغذائية المختلفة وابتكري بعض الطرق المختلفة لتحضير الطعام حتى لا يتسبب الحفاظ على نفس النمط الغذائي في بعض المشكلات الصحية.

العصائر الطبعية

تحتوي العصائر الطبيعة على نسبة جيدة من السكريات التي يحتاجها الجسم لتعطيه الطقة لازمة ليقوم بالمهام الشاقة، كما تساعد السكريات في زيادة القدرة على التركيز والانتباه.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة اليومية تعطي الجسم الطاقة الازمة لتعويض ما يفقده من نشاط بسبب حرمانه من العناصر الغذائية المختلفة، قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية اليومية في الصباح لتعطي جسمك جرعة رائعة من النشاط، لكن هذا لا يعني الإقلال من تناول الطعام فالطعام سيمكنك من ممارسة الرياضة بنجاح وبدون الشعور بالتعب.
اعتماد البعض على تناول الوجبات الصيامي أثناء صيامهم قد يؤدي إلى بعض حالات الضعف وعدم القدرة على إتمام المهام الموكلة إليهم، كما يعاني البعض الآخر من بعض مشكلات القولون نتيجة تأثر القولون بالأغذية النباتية والمسموح بها في فترة الصيام. تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح الغذائية الخاصة بتناول الوجبات الصيامي حتى لا تعاني ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*