الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » مشاهير » إلهام شاهين “البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا”
إلهام شاهين “البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا”

إلهام شاهين “البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا”

تعجبت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، من المجتمع المصرى لتحميله المرأة كافة الأخطاء، ووصفته بأنه “مش مجتمع طبيعى”، وعبرت عن حزنها لحال البنات قائلة: “شايفة البنات غلابة لا عارفين يتجوزوا ولا يشتغلوا ولا يفتحوا بيوت”.
وأوضحت إلهام شاهين فى برنامج “ست الحسن” تقديم شريهان أبو الحسن، على قناة أون تى فى، لا أعرف من ألومه على هذا الحال، واصفة الجيل الحالى بالمظلوم، سواء شباب أو بنات.

واستطردت: “ظروف البلد متلخطبة سياسيا واجتماعيا وأخلاقيا، وساعات بقول ياريت دى تتشال من تاريخى، وأؤكد أن الأدوار الضعيفة تصنع ممثل ضعيف، ممكن مشهد يطلع ممثل ويتاخد فى حاجة كبيرة بعد كده، وممكن يتعمل دور ملوش أى أثر فميتخدش فى حاجة تانى”.

وقالت إلهام شاهين، “أول عمل لى كان المسرح حتى قبل الوقوف أمام الكاميرا، وهى مسرحية “حكاية من المريخ”، كنت أمثل دور حورية من الجنة، والرقابة رفضته عدة مرات، ثم أول فيلم “أمهات فى المنفى” إخراج محمد راضى، وأول مسلسل مأخوذ عن فيلم “المستحيل” لحسين كمال، “نحن لا نرى بعيون الآخرين” إخراج عبدالله الشيخ.

واعترفت أن الأدوار فى بدايتها كانت أكبر من خبراتها، مؤكدة بدأت فى معهد فنون مسرحية وأنا عندى 17 سنة، وكان حظى حلو، لأنى كنت أدرس والمعهد داعم لى لمنحى أدوارا مهمة، أما غير الدراسين فالطرق لا تكون ممهدة أمامهم وغير مريحة.

وأضافت، فى جيل احنا كلنا تلامذته، فاتن حمامة وهند رستم، وشادية، نادية لطفى، سعاد حسنى، جيلى واللى قبلى واللى بعدى بنتفرج عليهم وبنتعلم منهم، وهتفضل أجيال ورا أجيال تتناقل خبراتهم وأداءهم، على حد ذكرها.

وحول دخولها مجال الإنتاج، أكدت إلهام شاهين، أن كل من وصل للنجومية أقوياء جدا، مثل حورية فرغلى وزينة ورانيا يوسف، وعمرو سعد، وليد فواز، فتحى عبدالوهاب، وتامر، وأكدت الفنانة إلهام شاهين، قائلة “دخلت الإنتاج انطلاقا من إحساسى بأن السينما تحتاج من يحبها بجد للوقوف جنبها، وأنتج أفلاما بطولة جماعية أنا منهم”، لافتة أن الإنتاج مجهود صعب خاصة أنها تمثل وتنتج، ولا ينتهى العمل بتصوير الفيلم لكن يبدأ بعد الإنتاج، لكن أنا مبسوطة وحاسة براحة شديدة”.

وحول مناداتها بتخفيض أجور كبار النجوم، أكدت النجمة إلهام شاهين، أنها لا تضع لنفسها راتبا، مؤكدة أنها “بتشتغل ببلاش”، والنجوم أغلبهم جاملونى ولم يأخذوا أجورهم الحقيقية بفيلم “هز وسط البلد”.

“أنا مجنونة بالسينما”.. هذا ما شددت عليه النجمة الكبيرة، وأنها أنتجت فيلم “خلطة فوزية” وخسرت فيه، لأنى كنت عايزة أعمل عمل كوميدى ساخر، ولم يتحمس أحد لذلك لأن الإخوان كانوا وقتها فى الحكم وهو يسخر منهم، وقلت لكل الناس مش عايزة أتسجن ولا يبقى عليا شيكات وعايزة ألم الفلوس اللى دفعتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*