الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » “إل جي” تعرض أنحف تلفزيون في العالم بسُمك صفر ملم
“إل جي” تعرض أنحف تلفزيون في العالم بسُمك صفر ملم

“إل جي” تعرض أنحف تلفزيون في العالم بسُمك صفر ملم

أطلقت “إل جي إلكترونيكس”، الشركة العالمية المتخصصة في ابتكار التكنولوجيا المتطورة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، أحدث تشكيلتها من التلفزيونات الذكية “سينما 3D” 2013 .

عرضت “إل جي” التلفزيون السينمائي الذكي ثلاثي الأبعاد الجديد بإطار بسماكة تصل إلى صفر ملم فقط، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً لأنحف إطار لتلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم. ويتيح تلفزيون إل جي السينمائي الذكي، المهيأ بأحدث التقنيات ثلاثية الأبعاد، مشاهدة ثلاثية الأبعاد أكثر سلاسة وعمقاً توفر عالم لا محدود من الترفيه ثلاثي الأبعاد بمجرد توجيه جهاز التحكم عن بعد إلى الشاشة.

هذا وقد رسخت “إل جي” مكانتها الريادية باعتبارها الشركة رقم واحد ضمن فئة أجهزة التلفزيون الذكية ثلاثية الابعاد الراقية تبعاً للتقرير الصادر عن مجموعة “GFK”، الشركة المتخصصة في الأبحاث السوقية الرائدة عالمياً، حيث ترتقي بتجربة المستخدمين للتلفزيون ثلاثي الأبعاد إلى مستويات متفوقة.

اذ يتميز تلفزيون إل جي السينمائي الذكي ثلاثي الابعاد بنظام صديق للبيئة شامل وسهل الاستخدام، ويأتي بشاشة سينمائية مذهلة وخاصية العرض اللاسلكي، إلى جانب خدمات المحتوى الممتاز وأكثر من 1200 تطبيق خاص بالتلفزيون الذكي عالمياً وجهاز التحكم عن بعد السحري.

وتتضمن التشكيلة الجديدة أيضاً وظيفة اللعب المزدوج لمحبي الألعاب، فضلاً عن طيف واسع من الأفلام والرياضات وألعاب الفيديو التي تعرض جميعها بتقنية الأبعاد الثلاثية، لتتيح استكشاف عالم من الترفيه المنزلي ثلاثي الأبعاد من خلال ميزة عالم الأبعاد الثلاثية من إل جي.

وبمناسبة إطلاق مجموعة تلفزيونات إل جي الذكية 2013، قال “دي جي كيم”، رئيس قسم تسويق التليفزيون بشركة إل جي إلكترونيكس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، “تؤكد تشكيلة التلفزيونات الذكية الجديدة جهودنا الرامية إلى جلب أبرز الابتكارات التكنولوجية المتوفرة اليوم. لقد قمنا بتطوير التلفزيون الذكي إلى حد كبير من أجل ابتكار منتج يقدم تجربة مشاهدة تلفزيونية متفوقة تتيح تطبيقات مفيدة سهلة الاستخدام ومحتوى راقي.

ومع تسجيل رقم قياسي لأرفع إطار شاشة لتلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم، فإن هذا المنتج لا ينفرد بتصميمه الأنيق فحسب، بل يتخطى أيضا ً الحدود من حيث الجودة العالية والمحتوى”.

وأضاف كيم، تشير ابحاثنا ال ان التليفزيون ثلاثي الابعاد سوف يستحوذ علي نسبة 54% من حجم السوق العالمي بحلول منتصف عام 2012 واضاف، لم نشأ تزويد تليفزيون ال جي السينيمائي ثلاثي الابعاد الجديد بكاميرا مدمجة حفاظا علي خصوصية العائلة وتجنبا لاي اختراق للخصوصية حيث تعد خصوصية العائلة قيمة هامة تحافظ عليها ال جي خاصة بالمملكة وعوضا عن ذلك قررنا جعل الكاميرا كاحد الاكسسوارات الخارجية التي يمكن وصلها بالتليفزيون بسهولة عند الحاجة.

وأضاف “كيم”، “ساهمت ابتكارات إل جي النوعية وحصتها السوقية المتنامية في تثبيت مكانتها بوصفها الشركة رقم واحد ضمن فئة التلفزيونات الذكية ثلاثية الأبعاد الراقية. ومن خلال هذه التشكيلة الجديدة، نحن واثقون من أن نمونا سيتواصل في اتجاه تصاعدي، الأمر الذي يعزز من موقعنا الريادي الراسخ أصلاً ضمن هذه الفئة عالمياً”.

مميزات تلفزيون ال جي سينما الجديد

أما أبرز التحسينات على تلفزيون “إل جي” سينما الثلاثي الأبعاد الذكي الجديد فهي ظروف العرض الثلاثية الأبعاد الأمثل المجهّزة بابتكارات تكنولوجية حديثة إضافة إلى خطوط تصميم جديدة للمنتجات أبرزها تصميم شاشة السينما. وللاستفادة من أحدث تكنولوجيا للعرض التي تقدمها شاشات “إل جي”، قامت الشركة بتخفيض عرض المدي إلى ما يقرب الصفر، مما ساهم في إزالة العوائق المادية لتقديم تجربة مشاهدة غامرة بمنتهى البساطة تذكّر بمشاهدة حقيقية لفيلم داخل دور السينما.

كما تتيح التقنية البصرية الجديدة الثلاثية الأبعاد، وخاصية التحكّم بعمق الصورة الثلاثية الأبعاد للمستخدمين أثناء مشاهدتهم إمكانية ضبط العمق أو المسافة بين الأجسام التي تظهر على الشاشة، لفيلم ثلاثي الأبعاد أو لبرنامج تلفزيوني ثلاثي الأبعاد. وبالتلي، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد أكثر راحة وتناغماً مع احتياجاته البصرية.

هذا وتترافق تجربة المشاهدة الثلاثية الأبعاد الغامرة بتجربة استماع ثلاثية الأبعاد مع نظام تكبير الصوت الثلاثي الأبعاد. فبفضل استخدام معادلة خوارزمية تحتسب عناصر الصورة داخل الموقع وحركة الأجسام على الشاشة المنتشرة في مختلف أنحاء لوحة العرض، يعمل مكبّر الصوت الثلاثي الأبعاد على توليد صوت ثلاثي الأبعاد يتزامن مع عرض المحتوى الثلاثي الأبعاد، مما يتيح الفرصة للمستخدمين للاستمتاع بجودة ثلاثية الأبعاد صوتاً وصورة في آن واحد. كما تقدم “إل جي” لهواة الألعاب الثلاثية الأبعاد ميزة التشغيل المزدوج التي تتيح إمكانية تشغيل مزدوج للاعبَيْن على الشاشة الذكية لتلفزيون سينما الثلاثي الأبعاد من دون الحاجة إلى تقسيم الشاشة.

كما يمكن تطبيق هذه الابتكارات التكنولوجية للمشاهدة الثلاثية الأبعاد على مجموعة لامتناهية من المحتويات الثلاثية الأبعاد باستخدام تلفزيونات “إل جي” سينما الذكية الثلاثية الأبعاد. ففي حين يتيح العالم الثلاثي الأبعاد الوصول إلى مكتبة متنامية من الأفلام والبرامج التلفزيونية الثلاثية الأبعاد، يعمل محرك التحويل من المحتوى الثنائي إلى الثلاثي الأبعاد على تحويل كل الأفلام والبرامج التلفزيونية الثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد. ولأن “إل جي” تستخدم تكنولوجيا مثبط نمط الأفلام (FPR)، لذا يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمشاهدة ثلاثية الأبعاد مريحة لساعات طويلة بفضل النظارات خفيفة الوزن التي لا تحتاج إلى البطارية.

وفضلاً عن تجهيزها بتقنيات (3D) المطوّرة الجديدة، تتميز مجموعة تلفزيونات “إل جي” سينما الثلاثية الأبعاد الذكية بنظام بيئي موسع يتألف من أكثر من ألف ومئتي تطبيق خاص بالتلفزيونات الذكية. وعلى الرغم من الطابع الشامل للنظام البيئية لتلفزيون “إل جي” الذكي، لا يزال يتميز بسهولة استخدامه بفضل التحسينات المضافة إلى نظام التحكّم عن بعد (ماجيك). كما تمت ترقية اللوحة الرئيسية للتلفزيون بشكل أصبحت فيه أكثر قابلية للتعديل حسب احتياجات مختلف المستخدمين لتعزيز شروط الراحة.

يذكر أن تلفزيونات “إل جي” سينما الثلاثية الأبعاد الذكية الجديدة توفر مجموعة متنوعة من ميزات التواصل، أحدثها العرض اللاسلكي الذي يسهّل ويسرّع الاتصال بين التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر الشخصية بفضل تقنية (WiDi) من إنتل. كما يمكن للمستخدمين في الوقت عينه الوصول إلى المحتوى المخزن داخل أجهزة خارجية، مثل سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية من خلال تقنية (Smart Share Plus). فهذه التقنية تتيح إمكانية مشاركة الشاشة التي تبث المحتوى التلفزيوني إلى أجهزة عرض خارجية مثل الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي، عن طريق الــ”واي فاي”. أما الوصلة العالية الوضوح (MHL) فتبث المحتوى من الهاتف إلى شاشة التلفزيون الكبيرة. فسواء كان التلفزيون ثلاثي الأبعاد أو ذكياً، فإن تلفزيونات “إل جي” سينما الثلاثية الأبعاد الذكية للعام 2012 توفر للمستخدم الأفضل من حيث الجودة والراحة وتجربة المشاهدة.

أطلقت “إل جي إلكترونيكس”، الشركة العالمية المتخصصة في ابتكار التكنولوجيا المتطورة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، أحدث تشكيلتها من التلفزيونات الذكية “سينما 3D” 2013 . عرضت “إل جي” التلفزيون السينمائي الذكي ثلاثي الأبعاد الجديد بإطار بسماكة تصل إلى صفر ملم فقط، لتحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً لأنحف إطار لتلفزيون ثلاثي الأبعاد في العالم. ويتيح تلفزيون إل ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*