الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » سينما » إيناس الدغيدي تبدأ تصوير “عصر الحريم” أول يناير المقبل
إيناس الدغيدي تبدأ تصوير “عصر الحريم” أول يناير المقبل

إيناس الدغيدي تبدأ تصوير “عصر الحريم” أول يناير المقبل

حددت المخرجة إيناس الدغيدي أول يناير المقبل للبدء في تصوير أول أعمالها التليفزيونية “عصر الحريم” المأخوذ عن رواية “رمزة” للمؤلفة قوت القلوب الدمرداشية ويكتب له السيناريو والحوار مصطفى محرم وذلك حتى يكون مهندس الديكور عادل المغربي قد انتهى من بناء الديكورات خاصة الديكور الرئيسي وهو قصر الخديوي اسماعيل وقد استقرت بشكل نهائي علي الفنانين صفية العمري ومصطفى فهمي ودرة وشيرين رضا لبطولة المسلسل وجاري البحث عن فنان شاب ليجسد دور أحد فرسان قصر الخديوي اسماعيل والذي تجمعه قصة حب مع الجارية “رمزة”.

 

وأكدت الدغيدي أنها لم تحدد بعد الخطوات القانونية التي ستتخذها تجاه سرقة مسلسلها وتقديمه في مسلسل آخر يحمل عنوان “سرايا عابدين” خاصة أن قرار نقابة السينمائيين جاء عكس توقعاتها بعدم وجود تشابه بين المسلسلين ستبحث مع المحامي الخاص بها ماذا ستفعل وهل ستستمر في القضية أم لا؟ وفي نفس الوقت مستمر في التحضير للمسلسل الذي سيكون حداً فاصلاً يثبت صحة كلامها تجاه سرقة العمل.

 

وأشارت إيناس إلى أن هناك تشابهاً في الشخصيات الرئيسية بين العملين ومؤامرات الجواري حتى شخصية أم الخديوي اسماعيل والمحركة للأحداث وبالتالي ليس التشابه في الحقبة الزمنية فقط، كما ذكرت صحيفة “روز اليوسف اليومية”.

 

يذكر أن المخرجة إيناس الدغيدي قد قامت بشراء رواية “رمزة” من ورثة المؤلفة قوت القلوب الدمرداشية منذ عامين وقررت تحويلها لمسلسل تليفزيوني تناقش فيه قوة المرأة وتحريها لكل القيود التي فرضت عليها في عصر الخديوي اسماعيل وتمردها على كل التقاليد التي فرضت على المرأة في هذا العصر وقامت الدغيدي بعرض المسلسل على قنوات mbc لكن لجنة القراءة رفضت العمل وقامت احدى عضوات اللجنة بكتابة مسلسل قريب في مضمون من مسلسل “عصر الحريم”.

حددت المخرجة إيناس الدغيدي أول يناير المقبل للبدء في تصوير أول أعمالها التليفزيونية “عصر الحريم” المأخوذ عن رواية “رمزة” للمؤلفة قوت القلوب الدمرداشية ويكتب له السيناريو والحوار مصطفى محرم وذلك حتى يكون مهندس الديكور عادل المغربي قد انتهى من بناء الديكورات خاصة الديكور الرئيسي وهو قصر الخديوي اسماعيل وقد استقرت بشكل نهائي علي الفنانين صفية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*