الخميس , 19 يوليو 2018
الرئيسية » أخبار العالم » احتجاجات في عمان تطالب قطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي
احتجاجات في عمان تطالب قطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي

احتجاجات في عمان تطالب قطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي

شهدت العاصمة الاردنية عمان مساء الاثنين تظاهرة طالبت بقطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي وطرد سفيره من الاردن.

جاء ذلك احتجاجا على استشهاد قاض اردني برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي على معبر الكرامة بين الضفة الغربية والاردن.
وردد المتظاهرون هتافات طالبت الحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة وادي عربة مع الكيان . وحاول المتظاهرون اقتحام السفارة، إلا أن قوات الدرك تصدت لهم ومنعتهم من الاقتراب من السفارة.
واستشهد القاضي رائد زعيتر (38 عاماً)، وهو من أصول فلسطينية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على جسر الملك حسين الذي يصل بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.
وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن “وزير الخارجية ناصر جودة استدعى القائم بأعمال سفارة إسرائيل في عمان، وأبدى استنكار الحكومة لحادث إطلاق النار على القاضي الأردني”.
وطلب جودة من الدبلوماسي الإسرائيلي “إبلاغ حكومته فوراً بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريراً شاملاً بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل وإجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق”.
كما أدان حزب جبهة العمل الإسلامي الاردني بشدة إطلاق النار من قبل جنود الاحتلال عند معبر الكرامة على المواطن الأردني القاضي رائد زعيتر الذي ما لبث أن استشهد وفارق الحياة.
وقال مراد العضايلة، عضو المكتب التنفيذي للحزب، إن “هذا التصرف يكشف مدى زيف العدو الصهيوني لاحترام المواثيق والعهود التي طالما حذرنا منها وحذرنا من التعاطي معها”.
ولفت إلى أن هذا التعدي على المواطن “زعيتر” يبين كذلك عنجهية الاحتلال الصهيوني وإجراميته الوحشية.
وشدّد “العضايلة” على ضرورة اتخاذ الحكومة الأردنية إجراءات واضحة حيال التعدي على مواطن أردني، وضرورة التعاطي مع الحادث بجديّة رسمية تضع حداً لاستهتار الصهاينة، مطالباً بالقصاص من قتلة القاضي الشهيد رائد زعيتر.

شهدت العاصمة الاردنية عمان مساء الاثنين تظاهرة طالبت بقطع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي وطرد سفيره من الاردن. جاء ذلك احتجاجا على استشهاد قاض اردني برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي على معبر الكرامة بين الضفة الغربية والاردن. وردد المتظاهرون هتافات طالبت الحكومة الأردنية بإلغاء معاهدة وادي عربة مع الكيان . وحاول المتظاهرون اقتحام السفارة، إلا أن قوات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*