الأربعاء , 15 أغسطس 2018
الرئيسية » صحة » اسرار صحية وراء رغبتك في تناول الشوكولاتة
اسرار صحية وراء رغبتك في تناول الشوكولاتة

اسرار صحية وراء رغبتك في تناول الشوكولاتة

الشوكولاتة – الشغف والعشق الأكبر للنساء أكثر من أي شيء آخر. بالنسبة لبعض النساء هذه الرغبة الشديدة تحدث فقط أيام الدورة الشهرية، وبالنسبة لأخريات انها الرغبة التي يمكن أن تأتي في أي وقت. في حين أنه لا توجد إجابة شافية لتفسير علاقة حب المرأة مع الشوكولاتة، ولكن هناك العديد من النظريات التي يمكن أن تفسر لنا سر هذا الحب!!

 

  • الشوكولاتة، وخصوصا الشوكولاتة الداكنة تعمل على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. السيروتونين هو ناقل عصبي في الجسم مسئول عن الشعور بالسعادة. عندما تكون مستويات السيروتونين منخفضة يشعر الانسان الاكتئاب والقلق. وهذا قد يفسر زيادة الرغبة في تناول الشوكولاتة في فصل الشتاء بالأخص حيث تصاب العديد من النساء بالاكتئاب.
  • العديد من النساء يشعرن بالاكتئاب والتوتر قبل وأثناء الحيض نتيجة ارتفاع هرمون الاجهاد، والشوكولاتة يمكن أن توفر دفعة من تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب. تحتوي الشوكولاتة أيضاً على المغنيسيوم والذي غالباً ما يكون منخفض خلال أيام الدورة الشهرية، لذلك يُعتقد أن الرغبة في تناول الشوكولاتة في هذه الفطرة هو اتجاه فطري من الجسم لتجدي موارد هذا المعدن.
  • نظرية أخرى تفسر الرغبة المتكررة في تناول الشوكولاتة أنها نتيجة احتواء الشوكولاتة على مادة كيميائية تسمى فينيل ايثيل امين، وقد تبين أن هذه المادة تحفز الدماغ بطريقة مشابهة للوقوع في الحب، مع زيادة معدل ضربات القلب وزيادة طفيفة في ضغط الدم. هذا الإحساس قد يؤدي بالتأكيد إلى الرغبة المتكررة في تناول الشوكولاتة، لا يهم في أي وقت من الشهر قد يكون.
  • بالإضافة الى النظريات السابقة، فهناك دراسة ترجع التهافت على الشوكولاتة الى الإغراق الإعلاني بأنواع وأشكال الشوكولاتة المختلفة وخاصة في بعض الدول عن غيرها.

وبغض النظر عن لماذا؟ إذا كنت تنوين تلبية الشغف للشوكولاتة فاختاري دوماً الشوكولاتة الداكنة الخام. فالشوكولاتة الداكنة الخام هي في الحقيقة طعام صحي ويقدم قدراً كبيراً من الفوائد الصحية، بما في ذلك الفيتامينات والبروتينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة الى الفلافونويد المضادة للالتهابات.

 

لذلك فتلبية شغفك الى تناول الشوكولاتة قد لا يكون على قدر كبير من السوء إذا ما احسنت الاختيار.

الشوكولاتة – الشغف والعشق الأكبر للنساء أكثر من أي شيء آخر. بالنسبة لبعض النساء هذه الرغبة الشديدة تحدث فقط أيام الدورة الشهرية، وبالنسبة لأخريات انها الرغبة التي يمكن أن تأتي في أي وقت. في حين أنه لا توجد إجابة شافية لتفسير علاقة حب المرأة مع الشوكولاتة، ولكن هناك العديد من النظريات التي يمكن أن تفسر ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*