الثلاثاء , 19 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » اكتئاب كبار السن يبدأ جسمانياً
اكتئاب كبار السن يبدأ جسمانياً

اكتئاب كبار السن يبدأ جسمانياً

أوضح اختصاصي الطب النفسي الألماني مارتن هاوبت أن أعراض الاكتئاب لدى كبار السن غالباً ما تكون جسمانية في البداية، إذ يعاني المرضى في المقام الأول من متاعب صحية، كالصداع وآلام الظهر وآلام الأطراف وكذلك اضطرابات النوم، وبعد ذلك تظهر الأعراض النفسية.

وأضاف هاوبت، نائب رئيس الجمعية الألمانية لطب نفس الشيخوخة والعلاج النفسي، أنه غالباً ما يتم إرجاع هذه الأعراض إلى التقدم في العمر، ما يتسبب في عدم اكتشاف الإصابة بالاكتئاب لدى كبار السن في الوقت المناسب.

لذا أوصى أقارب كبار السن بضرورة عرضهم على طبيب بشري عند ملاحظة هذه الأعراض لديهم، للتحقق أولاً من أنها لا ترجع إلى أمراض عضوية. وفي حال التحقق من ذلك، ينبغي حينئذ حثهم على استشارة طبيب نفسي في أقرب فرصة للخضوع للعلاج مبكراً. 

أوضح اختصاصي الطب النفسي الألماني مارتن هاوبت أن أعراض الاكتئاب لدى كبار السن غالباً ما تكون جسمانية في البداية، إذ يعاني المرضى في المقام الأول من متاعب صحية، كالصداع وآلام الظهر وآلام الأطراف وكذلك اضطرابات النوم، وبعد ذلك تظهر الأعراض النفسية. وأضاف هاوبت، نائب رئيس الجمعية الألمانية لطب نفس الشيخوخة والعلاج النفسي، أنه غالباً ما ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*