الأربعاء , 15 أغسطس 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » اكتشاف طائر بأربع أرجل وقلبين بالعراق
اكتشاف طائر بأربع أرجل وقلبين بالعراق

اكتشاف طائر بأربع أرجل وقلبين بالعراق

اكتشف فريق علمي في جامعة المثنى، جنوب العراق، وجود طائر بأربع أرجل في حالة نادرة، عازيا السبب الى «التشوهات الخلقية».

وقال د.طارق جعفر عميد كلية الطب البيطري في الجامعة، في تصريح صحافي ان «فريقا في الكلية اكتشف وجود طائر دجاج بأربع أرجل وقلبين ومخرجين، وأحشاء كاملة لطائرين، باستثناء الرقبة والرأس»، مشيرا الى أنهما «ربما يكونان توأمين».
وأضاف جعفر أنهم وجدوا عند اجراء عملية التشريح أن أحشاء الطائر تضم قلبين وأمعاء لطائرين، وهذه حالة نادرة، مشيرا الى أنه «من خلال متابعتنا للدواجن وجدنا حالات أخرى مشابهة سببها البيضة المخصبة والتلقيح المزدوج، إضافة الى البيئة الخارجية وبعض التأثيرات الفسيولوجية على البيضة، مما يؤدي الى حدوث حالات كهذه».

وأشار الى أن «هذه الحالات لا تنطبق على الحيوان فقط، بل تصيب الانسان أيضا، حيث نشهد تشوهات خلقية كثيرة عند البشر، من بينها عثورها على حالات في المحافظة بوجود توأم بأربع أيد ورأس واحد، أو حالات معكوسة كوجود توأم برأسين وقلب واحد»

اكتشف فريق علمي في جامعة المثنى، جنوب العراق، وجود طائر بأربع أرجل في حالة نادرة، عازيا السبب الى «التشوهات الخلقية». وقال د.طارق جعفر عميد كلية الطب البيطري في الجامعة، في تصريح صحافي ان «فريقا في الكلية اكتشف وجود طائر دجاج بأربع أرجل وقلبين ومخرجين، وأحشاء كاملة لطائرين، باستثناء الرقبة والرأس»، مشيرا الى أنهما «ربما يكونان ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*