الجمعة , 19 أكتوبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » اكثر 10 مواقع للتواصل الاجتماعي انتشارا بين العرب
اكثر 10 مواقع للتواصل الاجتماعي انتشارا بين العرب

اكثر 10 مواقع للتواصل الاجتماعي انتشارا بين العرب

مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية كبيرة بين صفوف المستخدمين العرب.

1 ـ Facebook – أهم موقع تواصل اجتماعي في العالم، لا يوجد مستخدم للإنترنت تقريباً لا يمتلك حساباً عليه، ظهر أول مرة عام 2003 كموقع للتواصل بين طلبة جامعة هارفارد، والآن هو موقع يجمع العالم كله.

2 ـ تويتر: يعتمد هذا الموقع على كتابة تدوينات لا تتعدى الـ140 حرفاً، ويحتل المركز الثاني بعد الـFacebook، وهناك تكهّنات متعددة بأنه سيكون قادراً على إزاحة الـFacebook عن عرشه، بواسطة مجموعة من الخصائص الجديدة. أما عن تقييم الخدمة من الناحية التقنية، فهو يلي الـFacebook.

3-myspace – رغم إن الكثيرين يعتقدون أن هذا الموقع في طريقه للاختفاء، فإن هذا الاعتقاد غير صحيح، حيث مازال يعمل بكفاءة عالية، وله مستخدمون يفضّلونه على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. مشكلة الموقع الأساسية، هي أنه لم تتم فيه تغييرات واسعة – النطاق منذ فترة طويلة، مما يقلل من قدرته على منافسة باقي المواقع.

4 ـ LinkedIn – معظم شبكات التواصل الاجتماعي، تعتمد على الأخبار والعلاقات الشخصية، وكذلك التواصل الاجتماعي بين الأفراد، لكن هنالك العديد من المواقع الناجحة التي تعتمد على نمط معيّن من التحديثات وغيرها، مثل هذا الموقع الذي يرتبط بعالم الأعمال والبيزنس، ويمكن من خلاله تكوين شبكات علاقات اجتماعية بين زملاء العمل

5 ـ Ning – لا يتميّز هذا الموقع بالكثير عن معظم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى في باقي الشبكات الاجتماعية، لكن الفارق الجوهري فيه، هو الواجهة التي يقدمها لمستخدميه ونوع الخدمات ورعاية العملاء التي يوفّرها.

6 ـ Friendster – إذا لم تكن قد زرت هذا الموقع مؤخراً، فربما عليك زيارته بعد التحديثات التي جرت عليه، وذلك ليصبح أكثر من مجرد متابعة لصفحات أصدقائك، وبالتالي سيكون لديك القدرة على إضافة التعليقات ورؤية الصور.

7 ـ Tagged – هو واحد من أهم مواقع التواصل، وذلك غالباً بسبب الدعاية المكثّفة التي يقوم بها مسؤولو هذا الموقع، وهو يحاول دائماً التقدّم في المركز، لكن بلا جدوى، حيث يثبت في المركز الـ7.

8 ـ Instegram – وهو تطبيق مجاني طرحه في عام 2010، من قبل المطوّر التقني “كيفن سيتورم”، وكان موجهاً فقط لأجهزة الهواتف الذكية، ولكنه بدأ يصبح واحداً من مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بالتصوير، والذي يمكن مشاركة الصور والتعليقات عليها عبره.

9 ـ Hi5 ! – لو كنت من الجيل السابق على الـFacebook، فلا بد أنك تعرف الطريقة التي بدأت بها مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة. تم تطوير الموقع وتغيير شكله وتقنياته، وهو لازال ذا شعبية مميزة وسط أوساط العديدين.

10 ـ Orkut – تتم إدارة هذا الموقع بواسطة “غوغل”، وفكرته تعتمد على التشبيك بين الأصدقاء القدامى، والجدد وكذلك يتيح القدرة على البحث عن الأصدقاء الذين افتقدهم الواحد وفقد كل وسائل التواصل بهم.

مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية كبيرة بين صفوف المستخدمين العرب. 1 ـ Facebook – أهم موقع تواصل اجتماعي في العالم، لا يوجد مستخدم للإنترنت تقريباً لا يمتلك حساباً عليه، ظهر أول مرة عام 2003 كموقع للتواصل بين طلبة جامعة هارفارد، والآن هو موقع يجمع العالم كله. 2 ـ تويتر: يعتمد هذا الموقع على كتابة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*