الخميس , 19 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » الأطعمة الغنيّة بالتوابل تخفف الآلام المزمنة
الأطعمة الغنيّة بالتوابل تخفف الآلام المزمنة

الأطعمة الغنيّة بالتوابل تخفف الآلام المزمنة

ألقت دراسة طبية بريطانية حديثة النقاب على التفاعلات المعقدة بين حاستي التذوق واللمس، موضحة أن الإحساس بالوخز الناجم عن تناول أطعمة غنية بالتوابل الآسيوية، وخصوصاً “سيشوان”، التي تسهم مباشرة فى تخفيف حدة الآلام المزمنة.

وأوضحت البحوث التي أجراها فريق من العلماء البريطانيين في جامعة “لندن”، أن فلفل “سيشوان” الآسيوي الحريف الشديد الحرارة والمستخدم على نطاق واسع في المطبخ الآسيوي، يحاكي تأثيره حاسة اللمس على بين خلايا المخ، إذ تعمل المركبات الطبيعية المتوافرة فيه على التنشيط الكيميائي للألياف الضوئية عند ملامسة الشفتين واللسان المادة الحارة الموجودة في الفلفل لترسل بدورها ما يعادل 50 ومضة ضوئية في الثانية إلى المخ.
وأوضح أستاذ المخ والأعصاب في جامعة “لندن” والمشرف على البحوث، نوبيهيرو هاغورا، أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها التي يتمكن من خلالها باحثون من إظهار كيفية تفعيل المواد الكيميائية للألياف من طريق حاسة اللمس لتوليد ذبذبات قابلة للقياس..

ألقت دراسة طبية بريطانية حديثة النقاب على التفاعلات المعقدة بين حاستي التذوق واللمس، موضحة أن الإحساس بالوخز الناجم عن تناول أطعمة غنية بالتوابل الآسيوية، وخصوصاً “سيشوان”، التي تسهم مباشرة فى تخفيف حدة الآلام المزمنة. وأوضحت البحوث التي أجراها فريق من العلماء البريطانيين في جامعة “لندن”، أن فلفل “سيشوان” الآسيوي الحريف الشديد الحرارة والمستخدم على نطاق ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*