الجمعة , 22 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » الإكثار من الدهون يفقدك 50% من حاسة الشم
الإكثار من الدهون يفقدك 50% من حاسة الشم

الإكثار من الدهون يفقدك 50% من حاسة الشم

أضافت دراسة أمريكية جديدة عاملاً آخر لمضار الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون على صحة الإنسان، إذ أشارت إلى أن الإكثار منها قد يفقد المرء حاسة الشم.

وبحسب صحفة دايلي ميل البريطانية، تكمن أهمية هذه الدراسة في أنها الأولى التي تقيم رابطاً بين النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية وفقدان حاسة الشم.

جاءت نتائج هذه الدراسة بعد تجارب أجريت على مجموعتين من الفئران، إذ تبيّن أن الفئران التي اتبعت نظاماً غذائياً عالي الدهون، تراجعت لديها كفاءة حاسة الشم بسبب فقدانها نحو 50% من خلايا المخ المسؤولة عن تفسير وتحليل الإشارات المرتبطة بحاسة الشم.

كما تبيّن أن هذه الفئران أبطأ في التعلم من المجموعة الضابطة التي تتغذى على الطعام الصحي، وذلك حين لم تتمكن من التكيف بسرعة مع عطر جديد عرضه الباحثون عليها، مما يدل على انخفاض قدرة الشم لديها.

وخلص الباحثون إلى التأكيد في الدراسة أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون يسبّب عدداً من التغييرات الهيكلية والوظيفية الرئيسية لنظام عمل الأنف وليس فقط السمنة كما هو معروف.

أضافت دراسة أمريكية جديدة عاملاً آخر لمضار الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون على صحة الإنسان، إذ أشارت إلى أن الإكثار منها قد يفقد المرء حاسة الشم. وبحسب صحفة دايلي ميل البريطانية، تكمن أهمية هذه الدراسة في أنها الأولى التي تقيم رابطاً بين النظام الغذائي الغني بالسعرات الحرارية وفقدان حاسة الشم.جاءت نتائج هذه الدراسة بعد تجارب أجريت ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*