الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » البوتاسيوم مفيد لعضلة القلب
البوتاسيوم مفيد لعضلة القلب

البوتاسيوم مفيد لعضلة القلب

أوضح البروفسور الفرنسي بيريك – هورديه المتخصص في علم الاستهداف ومدير موقع الصحة الطبية على موقع الانترنت “كومونت – مارشيه”، أن البوتاسيوم هو معدن حيوي لوظيفة عضلة القلب.

كمذلك دوراً مع معدن الصوديون الموجود في الملح، في تعديل وتغيير النتائج السيئة المتراكمه على جدار الشرايين وبالتالي الضغط، وهما يسهلان معاً نقل السائل العصبي مما يسمح بعملية تقلص عضلة القلب .

وأشار البروفسور الفرنسي إلى أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى خفق بطيء علماً أن زيادته تسبّب خفقان أسرع للقلب، وعلامات هذا الإسراع في خفقة القلب هي الغثيان والإسهال والإرهاق وضعف عضلة القلب.

وهذا الاضطراب في القلب يجب أن يؤخذ بجدية وعدم الإهمال، وفي هذه الحالة فإن تحليل الدم السنوي يحدد نسبة البوتاسيوم مع الأخذ في الاعتبار السن والجنس والأمراض الأخرى التي يعانيها الشخص .

ومن أكثر الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم: البازلاء والسبانخ والبندورة والشوكولا والموز.

 

أوضح البروفسور الفرنسي بيريك – هورديه المتخصص في علم الاستهداف ومدير موقع الصحة الطبية على موقع الانترنت “كومونت – مارشيه”، أن البوتاسيوم هو معدن حيوي لوظيفة عضلة القلب. كمذلك دوراً مع معدن الصوديون الموجود في الملح، في تعديل وتغيير النتائج السيئة المتراكمه على جدار الشرايين وبالتالي الضغط، وهما يسهلان معاً نقل السائل العصبي مما يسمح ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*