الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » البيض الفاسد يعالج أزمات القلب والدماغ
البيض الفاسد يعالج أزمات القلب والدماغ

البيض الفاسد يعالج أزمات القلب والدماغ

لم تعد نهاية البيض الفاسد سلة المهملات بعد هذه الدراسة التي أكدت مدى أهميته في علاج الكثير من الأمراض كالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والزهايمر.

اكتشف باحثون بريطانيون من جامعة “إكستر” غازاً في البيض النيء يُنتج حين يصبح فاسداً مادة تُدعى “كبريتيد الهيدروجين” hydrogen sulfide وتساهم في علاج الكثير من الأمراض المستعصية، بحسب صحيفة ميديكال دايلي نيوز الطبية.

وفسرت الدراسة أن هذا الغاز يساهم في المحافظة على الميتوكوندريا -التي تنتج الطاقة في الخلية- ومنع تلفها مما يجعله يقوم بدور رئيسي في الحفاظ على صحة الخلايا.

وعلى الرغم من أن رائحة غاز كبريتيد الهيدروجين مشابهة لرائحة غازات البطن التي تنتج بشكل طبيعي في الجسم، غير أن المشرف على الدراسة الدكتور مارك وود أكد أن هذا الغاز يشكل علاجاً فعالاً للكثير من الأمراض المزمنة.

لم تعد نهاية البيض الفاسد سلة المهملات بعد هذه الدراسة التي أكدت مدى أهميته في علاج الكثير من الأمراض كالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والزهايمر. اكتشف باحثون بريطانيون من جامعة “إكستر” غازاً في البيض النيء يُنتج حين يصبح فاسداً مادة تُدعى “كبريتيد الهيدروجين” hydrogen sulfide وتساهم في علاج الكثير من الأمراض المستعصية، بحسب صحيفة ميديكال دايلي نيوز ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*