الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » التداوي بالصيام من افضل وسائل الصحة
التداوي بالصيام من افضل وسائل الصحة

التداوي بالصيام من افضل وسائل الصحة

تجديد قدرات الجسم على التحمل وتنشيط أنظمته صوم الحامل من المعروف لدى معظم السيدات الحوامل أن الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يحدث خلالها العديد من الانقسامات المتتالية للبويضة وتكوّن الجنين وفيها تعاني السيدة الحامل من بعض الاضطرابات نتيجة تغيرات هرمونية عديدة تمر بها وتصاحبها العديد من المشاكل الصحية مثل اضطرابات المعدة وارتفاع ضغط الدم والأنيميا.

وفي الوقت نفسه تحتاج إلى التغذية الجيدة والسليمة والمحتوية على كافة العناصر الغذائية وبنسب أكبر من الإنسان العادي ولهذا يجب أن تكون تحت الإشراف الطبي والغذائي المستمر ..

لذلك يتعذر عليها الصيام خلال هذه الفترة وهي الأشهر الثلاثة الأولى للحمل وفي المدة من الشهر الرابع إلى الشهر الثامن تصوم السيدة الحامل ومن دون مشاكل على أن تهتم بنوعية الأغدية التي تتناولها وأن تحتوي على نسبة من البروتينات النباتية والحيوانية مع الإكثار من تناول الفاكهة والخضر الداكنة مثل الملوخية والجرجير والسبانخ والفلفل الرومي وكذلك الإكثار من السوائل.

أما في الشهر التاسع فمن الأفضل ألا تصوم السيدة الحامل لأنه في هذا الشهر تكون خاضعة لنظام غذائي وطبي مكثف استعدادا لوضع جنينها بسلام.

ونشير هنا إلى أن هناك عادات غذائية غير سليمة على مائدة الإفطار في رمضان أهمها كثرة تناول الأغذية المحمرة على درجات حرارة عالية وملء المعدة على آخرها بالطعام أثناء الإفطار والإصابة بالتخمة وكسر الصيام بشراب الكركديه وإهمال وجبة السحور

وتناول المياه الغازية أثناء الإفطار في رمضان وتناول الطعام أمام التليفزيون وتناول الطعام بسرعة ومن دون مضغ جيد وكثرة تناول الحلويات التي تحتوي عى نسبة عالية من السكر والدهون والتي تؤدي لحدوث السمنة.

تجديد قدرات الجسم على التحمل وتنشيط أنظمته صوم الحامل من المعروف لدى معظم السيدات الحوامل أن الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يحدث خلالها العديد من الانقسامات المتتالية للبويضة وتكوّن الجنين وفيها تعاني السيدة الحامل من بعض الاضطرابات نتيجة تغيرات هرمونية عديدة تمر بها وتصاحبها العديد من المشاكل الصحية مثل اضطرابات المعدة وارتفاع ضغط الدم والأنيميا. وفي الوقت ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*