الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » صحة » التدخين يسبب الكسل والقلق والاكتئاب
التدخين يسبب الكسل والقلق والاكتئاب

التدخين يسبب الكسل والقلق والاكتئاب

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة لوندرينا البرازيلية .

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخنون السجائر غالباً ما يصابون بمستويات عالية من الكسل، وقلة الحركة والنشاط مقارنة بأقرانهم الذين لا يمارسون هذه العادة الضارة، ووجدت النتائج التى شملت 110 أشخاص أن الأشخاص المدخنين يمشون لمسافات قليلة ويفتقدون الدافعية والتحفيز المطلوب لتحسين عاداتهم وأنماط حياتهم الضارة.

وتابع الباحثون أن الأشخاص المدخنين غالباً ما يعانون من القلق الشديد وتظهر عليهم بعض أعراض الاكتئاب، وكما أنهم يشعرون بالتعب والإرهاق سريعاً وبشكل يفوق الأشخاص غير المدخنين، وهو ما يؤكد الأضرار الصحية للتدخين، ويوصى بالتوقف عنه سريعاً أو الحد منه على أقل تقدير.

وفسروا ذلك، بالإشارة إلى أن وظائف الرئة الخاصة بالمدخنين تتدهور كثيراً، وتنخفض كميات الأكسجين التي يحصلون عليها من الجو، والضرورية لتغذية وتجديد نشاط جميع الخلايا بالجسم، ولذا تقل قدرتهم على ممارسة التمارين والأنشطة البدنية.

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة لوندرينا البرازيلية . وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يدخنون السجائر غالباً ما يصابون بمستويات عالية من الكسل، وقلة الحركة والنشاط مقارنة بأقرانهم الذين لا يمارسون هذه العادة الضارة، ووجدت النتائج التى شملت 110 أشخاص أن الأشخاص المدخنين يمشون لمسافات قليلة ويفتقدون الدافعية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*