الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » التعرض الزائد لأشعة الشمس يسبب سرطان الجلد
التعرض الزائد لأشعة الشمس يسبب سرطان الجلد

التعرض الزائد لأشعة الشمس يسبب سرطان الجلد

نتائج جديدة وخطيرة للغاية كشفت عنها مؤخراً صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك من خلال دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون.

وأشارت النتائج إلى أن إصابة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و20 عاما بخمسة لسعات شمس حارقة، ناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة والتعرض لقدر زائد من الأشعة فوق البنفسجية، يجعلهم عرضة للإصابة بأخطر أنواع سرطان الجلد القاتلة بنسبة 80%، وهو مرض الميلانوما أو سرطان الخلايا الصبغية.

وتابع الباحثون أن هذه النتائج كانت أشد وقعاً على السيدات، لافتين إلى أن التعرض لحروق الشمس 5 مرات فقط خلال فترة المراهقة يرفع فى الوقت نفسه خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد الأقل خطورة بنسبة 68%.

وأضاف الباحثون أن التعرض لقدر زائد من الأشعة فوق البنفسجية خلال مراحل الحياة اللاحقة التي تلي المراهقة لا يرفع خطر الإصابة بسرطان الخلايا الصبغية “الميلانوما”، ولكنه يزيد من فرص الإصابة بسرطانات الجلد الأقل خطورة، مثل سرطان الخلايا القاعدية “basal cell carcinoma” وسرطان الخلايا الحرشفية “squamous cell carcinoma”.

نتائج جديدة وخطيرة للغاية كشفت عنها مؤخراً صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك من خلال دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون. وأشارت النتائج إلى أن إصابة المراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و20 عاما بخمسة لسعات شمس حارقة، ناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة والتعرض لقدر زائد من الأشعة فوق البنفسجية، يجعلهم عرضة للإصابة بأخطر ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*