الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » التعرض للشمس لمدة 10 دقائق يحفز إفراز فيتامين “د”
التعرض للشمس لمدة 10 دقائق يحفز إفراز فيتامين “د”

التعرض للشمس لمدة 10 دقائق يحفز إفراز فيتامين “د”

يساعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية المتوسطة (UVB) لمدة 10 دقائق خلال أشهر الصيف الجسم على إفراز فيتامين “د” المفيد للعظام والقلب.

أكدت خبيرة التغذية الألمانية بيترا أمبروزيوس أن الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة خلال الشتاء لا تكفي الجسم لإفراز فيتامين “د” بنفسه، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس قليلاً يمكنهم تعويض ذلك عبر التغذية الغنية بفيتامين “د”. 

وأوضحت أمبروزيوس أن الأسماك البحرية الدهنية، مثل السلمون والرنجة، تعد من المصادر الحيوانية الغنية بفيتامين “د 3″، في حين تحتوي المصادر النباتية، لاسيما الفِطر، على فيتامين “د2″، وإن كان بكميات قليلة.

وأردفت الخبيرة الألمانية أن كلا النوعين من فيتامين “د” مفيد للجسم، لافتة إلى أن الجسم يمكنه تخزين فيتامين “د3” لمدة أطول. لذا غالباً ما تحتوي مُكملات فيتامين “د” على فيتامين “د3”.

يساعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية المتوسطة (UVB) لمدة 10 دقائق خلال أشهر الصيف الجسم على إفراز فيتامين “د” المفيد للعظام والقلب. أكدت خبيرة التغذية الألمانية بيترا أمبروزيوس أن الأشعة فوق البنفسجية المتوسطة خلال الشتاء لا تكفي الجسم لإفراز فيتامين “د” بنفسه، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس قليلاً يمكنهم تعويض ذلك عبر التغذية الغنية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*