الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » الحمية الغذائية الغنية بالدهون تساعد في فقدان الوزن…
الحمية الغذائية الغنية بالدهون تساعد في فقدان الوزن…

الحمية الغذائية الغنية بالدهون تساعد في فقدان الوزن…

يقول علماء إن اتباع النظام الغذائي الكثير الدهون، قد يزيد من عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الناس في خفض وزنهم، وذلك وفقاً لدراسة نشرت أخيراً في مجلة “بحوث الدهون” .

ويقول باحثون في جامعة “تكساس” الأميركية للتكنولوجيا، أن تلك النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تؤدي إلى تطوير النظم الغذائية والحميات التي يمكن أن تسرّع عملية التمثيل الغذائي وتخفض التعب في العضلات .
وأضافوا أن عضلات الهيكل العظمي لدى الأشخاص الذين يعانون البدانة، تحتوي على أنزيم خاص يطلق عليه اسم “أس.سي.دي -1” قادر على التخلص من الدهون المشبعة.

ويعمل هذا الأنزيم من طريق تحويل الدهون المشبعة إلى الدهون غير المشبعة الاحادية. وعادة ما ينتج الكبد هذا الانزيم إعتماداً على محتوى الدهون المستهلكة من الأغذية ويقول الباحثون أن الأنسجة الدهنية تنتج الأنزيم باستمرار بإعتبارها وسيلة لتنظيم نفسها .
فقد توصل الباحثون الى أن الأنزيم المتوافر في عضلات الهيكل العظمي بين الأشخاص الذين يعانون البدانة المفرطة، يسهم في زيادة آلية التمثيل الغذائي بينهم والطاقة في الأبحاث التي أجريت على فئران التجارب وهو ما قد يمهد الطريق لتطوير مكمّلات غذائية فعالة تساهم في خفض وزن الإنسان .

يقول علماء إن اتباع النظام الغذائي الكثير الدهون، قد يزيد من عملية التمثيل الغذائي ومساعدة الناس في خفض وزنهم، وذلك وفقاً لدراسة نشرت أخيراً في مجلة “بحوث الدهون” . ويقول باحثون في جامعة “تكساس” الأميركية للتكنولوجيا، أن تلك النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تؤدي إلى تطوير النظم الغذائية والحميات التي يمكن أن تسرّع عملية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*