الأحد , 23 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » الخرشوف لتنقية الكبد من السموم
الخرشوف لتنقية الكبد من السموم

الخرشوف لتنقية الكبد من السموم

إضافة إلى كونه لذيذ الطعم، الخرشوف يحتوي على مجموعة واسعة من المواد المغذية متعددة الفوائد الصحية. ومن أبرز فوائد هذه المغذيات هو قدرتها على تطهير الكبد وتنقية الدم. ويرجع الباحثون خصائص تطهير الكبد في الخرشوف لاثنين من المغذيات النباتية: السينارين وسيليمارين. السينارين هو مركب مضاد للأكسدة والذي يساعد الكبد في إنتاج الصفراء الضرورية لهضم الدهون، فضلاً عن تنقية الجسم من السموم. أما السيليمارين فهو الفلافونويد الذي يساعد في حماية خلايا الكبد وأغشية الخلايا بالإضافة الى المساعدة في تجديد خلايا الكبد.

 

الخرشوف أيضاً يساعد في حماية الكبد ضد سمية الكبد، والآثار الضارة من الكحول، والأطعمة المصنعة وغيرها من الملوثات. هذا لا يعني أن تناول الخرشوف يعطيك الحرية في تناول الأطعمة الغير صحية أو شرب الكحول. ولكن المقصود هو إذا كنت قد عشت نمط حياة أقل من صحية وتريدي بدء نظام حياة صحي، فيمكن للخرشوف أن يكون جزءا لا يتجزأ من خطة التخلص من سموم الكبد.

 

الخرشوف أيضاً يمكن أن يكون مفيدا في تنقية المثانة والمرارة من السموم واستخدم لهذا الغرض في مختلف الثقافات. وذلك لأنه يحتوي على خصائص طبيعية مدرة للبول، وخصائص مساعدة في الهضم بسبب احتوائه على كمية عالية من الألياف. الخرشوف يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم مما يجعله غذاء صحي للقلب.

 

يحتوي الخرشوف أيضا على الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، فيتامينات B، وفيتامين C وفيتامين K. ولذلك فهو يمكن أن يساعد على حماية الدماغ، والعين وصحة العظام. وقد وجدت بعض الأبحاث أن المركبات الموجودة في الخرشوف له خواص قوية مضادة للسرطان.

 

عند اختيار الخرشوف، تأكدي من اختيار الحبات الطازجة ذات الأوراق الخضراء مع عدم وجود بقع بنية أو أوراق ذابلة. جنباً إلى جنب مع تناول قلوب الخرشوف بعد طهوها، يمكنك أيضاً تناول الجزء السفلي من الأوراق بعد سلقها فهي غنية بالمغذيات الكثيفة. كما يمكن أيضاً نقع الأوراق في الماء المغلي للحصول على شاي الخرشوف الصحي.

إضافة إلى كونه لذيذ الطعم، الخرشوف يحتوي على مجموعة واسعة من المواد المغذية متعددة الفوائد الصحية. ومن أبرز فوائد هذه المغذيات هو قدرتها على تطهير الكبد وتنقية الدم. ويرجع الباحثون خصائص تطهير الكبد في الخرشوف لاثنين من المغذيات النباتية: السينارين وسيليمارين. السينارين هو مركب مضاد للأكسدة والذي يساعد الكبد في إنتاج الصفراء الضرورية لهضم الدهون، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*