الأحد , 16 يونيو 2019
الرئيسية » صحة » الخلل الجيني يزيد فرص الاصابة بأمراض السكري والقلب
الخلل الجيني يزيد فرص الاصابة بأمراض السكري والقلب

الخلل الجيني يزيد فرص الاصابة بأمراض السكري والقلب

حذرت دراسة طبية من أن معاناة البعض من خلل جيني يجعلهم اكثر عرضة بنسبة 36% للإصابة بمرض السكري (النوع الثاني) وأمراض القلب، مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذا الخلل .

وكشفت بحوث طبية أجريت في “مركز جوسلين لمرض السكري” بمدينة بوسطن الأميركية، أن الأشخاص الذين يعانون من خلل جيني، ترتفع بينهم بمعدل الثلث فرص الاصابة بأمراض القلب والسكري (النوع الثاني) مقارنة بالأصحاء.
ويأمل باحثون في أن يسهم هذا الاكتشاف في وضع إستراتيجيات وقائيّة وعلاجيّة ضد المرضى.
وتشير البيانات إلى أن المرضى الذين يعانون من مرض السكري (النوع الثاني) هم الأكثر عرضة بمعدل 3 أضعاف للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالأصحاء ليظل العامل الأول والرئيسي وراء ارتفاع الوفيات التي تصل إلى أكثر من 370 مليون شخص حول العالم .
ونشرت مجلة “الرابطة الطبية الأميركية” تحليل بيانات أكثر من 4,100 شخص يعانون من مرض السكري (النوع الثاني) ويعاني نحو ثلثهم من أمراض القلب حيث عكفوا على إجراء اختبارات جينية لأكثر من 2,5 مليوني متغيّر جيني .
وقد وجد الباحثون أن أكثر من خلل جيني يسهم مباشرة في رفع بنسبة 36% من فرص الاصابة بمرض السكري (النوع الثاني) وأمراض القلب .

 

حذرت دراسة طبية من أن معاناة البعض من خلل جيني يجعلهم اكثر عرضة بنسبة 36% للإصابة بمرض السكري (النوع الثاني) وأمراض القلب، مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من هذا الخلل . وكشفت بحوث طبية أجريت في “مركز جوسلين لمرض السكري” بمدينة بوسطن الأميركية، أن الأشخاص الذين يعانون من خلل جيني، ترتفع بينهم بمعدل الثلث فرص ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*