الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » الرمل.. حل ثوري لإطالة عمر بطارية الهواتف المحمولة
الرمل.. حل ثوري لإطالة عمر بطارية الهواتف المحمولة

الرمل.. حل ثوري لإطالة عمر بطارية الهواتف المحمولة

توصل باحثون إلى حل جذري لكل مستخدمي الهاتف النقال الذين ضاقوا ذرعاً من شحن هواتفهم، يتمثل في رمال الشاطئ.

وفي التفاصيل، اكتشف العلماء أنه يمكن استخدام الرمال في صنع بطاريات الليثيوم، التي تحاكي البطاريات الموجودة في الهواتف النقالة، لكنها تدوم ثلاث مرات أكثر من البطاريات المستخدمة حالياً، أي يمكن شحن الهاتف مرة كل ثلاثة أيام عوضاً عن شحنه كل يوم.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، توصل إلى هذا الاكتشاف طالب دراسات تكنولوجية في جامعة كاليفورنيا زاكاري فيفور، أثناء استرخائه على الشاطئ، إذ لاحظ عند لمس الرمال أنها تتألف أساساً من الكوارتز والذي بدوره يمكن أن يتحول إلى السيليكون.

وتمكن فريقه المساعد في الجامعة، من تقطير الكوارتز إلى سيليكون، وأثبت الفريق أن المواد الناتجة هي المفتاح لتحسين أداء البطارية.

ونشر الباحثون هذا الاكتشاف في دورية نيتشر العلمية، وقال الباحث المشارك في الدراسة زاكاري فيفور: “غايتنا العظمى هي أن نصل لبطارية منخفضة التكلفة، وصديقة للبيئة”.

توصل باحثون إلى حل جذري لكل مستخدمي الهاتف النقال الذين ضاقوا ذرعاً من شحن هواتفهم، يتمثل في رمال الشاطئ. وفي التفاصيل، اكتشف العلماء أنه يمكن استخدام الرمال في صنع بطاريات الليثيوم، التي تحاكي البطاريات الموجودة في الهواتف النقالة، لكنها تدوم ثلاث مرات أكثر من البطاريات المستخدمة حالياً، أي يمكن شحن الهاتف مرة كل ثلاثة أيام ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*