الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » السجائر الإلكترونية تُصعب الإقلاع عن التدخين
السجائر الإلكترونية تُصعب الإقلاع عن التدخين

السجائر الإلكترونية تُصعب الإقلاع عن التدخين

قال البروفيسور الألماني هارالد مور إن السجائر الإلكترونية قد تُزيد من صعوبة الإقلاع عن التدخين، كما أنه نصح بالابتعاد عن هذه العادة السيئة، واللجوء إلى أساليب مثبتة علمياً، كالعلاج السلوكي وعلكة النيكوتين.

واستند عضو المؤسسة الألمانية لعلاج أمراض الرئة هارولد مور إلى نتائج دراسة أمريكية حديثة، أثبتت عدم جدوى السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين، أو لإيقاف خطر الإدمان.

وأضاف أن استعمال السجائر الإلكترونية يؤدي – بخلاف المرجو – إلى الاحتفاظ بعادة التدخين، نظراً إلى التشابه الكبير بينها وبين السجائر التقليدية من ناحية الشكل والاستخدام، فضلاً عن أن الآثار طويلة الأمد لتدخين السجائر الإلكترونية على الصحة لا تزال غير معروفة حتى الآن. 

قال البروفيسور الألماني هارالد مور إن السجائر الإلكترونية قد تُزيد من صعوبة الإقلاع عن التدخين، كما أنه نصح بالابتعاد عن هذه العادة السيئة، واللجوء إلى أساليب مثبتة علمياً، كالعلاج السلوكي وعلكة النيكوتين. واستند عضو المؤسسة الألمانية لعلاج أمراض الرئة هارولد مور إلى نتائج دراسة أمريكية حديثة، أثبتت عدم جدوى السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين، ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*