الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » السلمون للوقاية من سرطان الجلد!
السلمون للوقاية من سرطان الجلد!

السلمون للوقاية من سرطان الجلد!

أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن تناول سمك السلمون مرتين أسبوعياً يمكن أن يقي من سرطان الجلد‏.

كيف؟
أفاد باحثون في جامعة لندن، أن التجارب أظهرت أن أحماض اوميغا‏-3‏ الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية كالسردين والماكريل والسلمون، تدمر الخلايا الخبيثة في الجلد وأورام الفم بينما تترك الخلايا السليمة من دون أن تمسها.
وتبين أيضاً أنّ الجوز وبذور الكتان مصدران جيدان ثبت أنهما يسهمان في الوقاية من أمراض القلب.

 

فوائد أخرى:
– أثبتت الدراسات أن أحماض أوميغا 3 الدهنية المتوافرة في سمك السلمون يمكن تحويلها من قبل الجسم إلى 3 أنواع من المركبات التي تمنع الالتهابات المزمنة.
– لزيت السمك فوائد في تحسين الرؤية. كما أنه يُساعد في تجنب ضمور القرنيّة المرتبط بتقدم السن، وذلك لإحتوائه على دهون أوميغا 3 التي تُساعد في مكافحة الضمور البقعي وجفاف العين المزمن.
– يُساعد سمك السلمون في الحفاظ على صحة البشرة والشعر وذلك لاحتوائه على أوميغا 3 التي تُسهم في تشجيع إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين، والتي تساعد في تخفيف عيوب البشرة.
– يؤدي تناول سمك السلمون با نتظام إلى خفض اخطار الإصابة بأمراض القلب الوعائية، كالأزمة القلبية والسكتة الدماغية وعدم إنتظام ضربات القلب وإرتفاع ضغط الدم.

 

أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن تناول سمك السلمون مرتين أسبوعياً يمكن أن يقي من سرطان الجلد‏. كيف؟ أفاد باحثون في جامعة لندن، أن التجارب أظهرت أن أحماض اوميغا‏-3‏ الدهنية الموجودة في الأسماك الزيتية كالسردين والماكريل والسلمون، تدمر الخلايا الخبيثة في الجلد وأورام الفم بينما تترك الخلايا السليمة من دون أن تمسها. وتبين أيضاً أنّ الجوز ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*