الأربعاء , 20 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار العالم » السيسي يقوم بـتأمين الحدود المصرية الليبية
السيسي يقوم بـتأمين الحدود المصرية الليبية

السيسي يقوم بـتأمين الحدود المصرية الليبية

تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قيادة المنطقة الغربية العسكرية والتقى قادة القوات المسلحة المصرية المسؤولين عن تأمين الحدود المصرية الليبية، كما اجتمع بعدد من شيوخ القبائل البدوية.

وجاءت زيارة السيسي بعد أن شنت طائرات مصرية غارات على مواقع داعش في مدينة درنة الليبية ردا على قتل التنظيم المتشدد لعدد من المصريين العاملين في ليبيا.

كما رفعت السلطات المصرية حالة الاستعداد على حدودها الغربية  عبر منفذ السلوم البري، وذلك لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا.

وجددت وزارة الخارجية المصرية تحذيرها للصيادين المصريين من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة وتهديد مباشر لأرواحهم.

إلى ذاك، تجري الحكومة المصرية تحركات دبلوماسية مكثفة سعيا للتوصل إلى رد فعل دولي مشترك بخصوص مواجهة تنظيم داعش في ليبيا.

وكان الرئيس المصري قد صرح، الثلاثاء، أن “فداحة وبشاعة العمل الإرهابي بحق المواطنين المصريين الأبرياء أوجبت التدخل عسكريا”.

وشدد السيسي، على العمل من خلال جهد دولي مشترك لرفع حظر توريد السلاح إلى الجيش الوطني الليبي.

وأوضح أن ما يحدث في ليبيا يعد تهديدا واضحا وصريحا للسلم والأمن الدوليين، مشددا على ضرورة قبول الشعب الليبي لأي قرار دولي لتدارك الأوضاع في بلاده لبسط الأمن واستعادة سيطرة الدولة الليبية على مقدراتها.

وأشار إلى أن معالجة الوضع في ليبيا تتطلب جهدا جماعيا بالنظر لتدهور الأوضاع الأمنية إلى حد كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*