الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » الضحك يساعد على مكافحة فقدان الذاكرة
الضحك يساعد على مكافحة فقدان الذاكرة

الضحك يساعد على مكافحة فقدان الذاكرة

أظهرت دراسة جديدة، أن الفكاهة والضحك يمكن أن يساعدا على التقليل من الأضرار التي تضغط على هرمون الكورتيزول وتؤثر في الذاكرة والقدرة على التعلم لدى كبار السن.
ووفقاً لباحثين في جامعة لوما ليندا، سجّل انخفاض ملحوظ في تركيزات الكورتيزول بين مجموعتين شاهدتا شريط فيديو مضحك، وأظهر اعضاء المجموعتين تحسناً أكبر في جميع مجالات تقييم الذاكرة.
وقال سينغ جوريندر باين قائد الدراسة، أن النتائج التي تم التوصل إليها تقدم فوائد سريرية وتأهيلية محتملة التي يمكن تطبيقها على برامج تصبح أكثر صعوبةً مع تقدم العمر لكنها تُعتبر ضروريةً لكبار السن لتحسين نوعية الحياة.
وقال الباحثون أن الفكاهة تقلَل من هرمونات التوتر الضار مثل الكورتيزول الذي يقلَل ذاكرة الخلايا العصبية ويرفع ضغط الدم، ويزيد من تدفق الدم و حالة المزاج.
وكشفت الدراسة أن الضحك، أو مجرد الإستمتاع ببعض الفكاهة وزيادة إفراز الأندروفين والدوبامين في الدماغ، توفر الشعور باللذة والمكافآة والتغيرات الكيميائية العصبية الإيجابية ما يكون مفيداً في تحسين وظيفة الجهاز المناعي.
أظهرت دراسة جديدة، أن الفكاهة والضحك يمكن أن يساعدا على التقليل من الأضرار التي تضغط على هرمون الكورتيزول وتؤثر في الذاكرة والقدرة على التعلم لدى كبار السن. ووفقاً لباحثين في جامعة لوما ليندا، سجّل انخفاض ملحوظ في تركيزات الكورتيزول بين مجموعتين شاهدتا شريط فيديو مضحك، وأظهر اعضاء المجموعتين تحسناً أكبر في جميع مجالات تقييم الذاكرة. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*