الثلاثاء , 18 سبتمبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » العثور على “أكبر ديناصور في العالم” طوله 40 مترا
العثور على “أكبر ديناصور في العالم” طوله 40 مترا

العثور على “أكبر ديناصور في العالم” طوله 40 مترا

عثر علماء الآثار في جنوب الأرجنتين، على عظام ما يعتقد أنه أكبر ديناصور في العالم، حيث قدروا طوله بحوالي 40 مترا وارتفاعه 20 مترا.

وقال موقع “بي بي سي”، الذي نشر هذه الصور، إنه وفقا لعلماء الحفريات، فإن هذه العظام التي عثر عليها في باتاجونيا بجنوب الأرجنتين، هي أول دليل على أن الديناصورات عاشت ملايين السنين بعد الاعتقاد بأنها انقرضت.
وقام العلماء بحساب وزن البقايا، وقدروا وزن الديناصور بحوالي 77 طنا، أي ما يعادل وزن 14 فيلا أفريقيا، وهو الأضخم في العالم على الإطلاق.
ويعتقد العلماء أن هذا الديناصور هو نوع جديد لم يكتشف من قبل، وهو من فصيلة “تيتانصور”، آكلات العشب الضخمة التي عاشت في العصر الطباشيرى المبكر.
وأشار العلماء إلى أن الديناصور العملاق ربما عاش في غابات باتاجونيا قبل 100 مليون سنة، وذلك استنادا إلى عمر الصخور التي تم استخراج العظام منها.
عثر علماء الآثار في جنوب الأرجنتين، على عظام ما يعتقد أنه أكبر ديناصور في العالم، حيث قدروا طوله بحوالي 40 مترا وارتفاعه 20 مترا. وقال موقع “بي بي سي”، الذي نشر هذه الصور، إنه وفقا لعلماء الحفريات، فإن هذه العظام التي عثر عليها في باتاجونيا بجنوب الأرجنتين، هي أول دليل على أن الديناصورات عاشت ملايين ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*