الإثنين , 10 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » الفوائد الصحية للأنظمة الغذائية النباتية
الفوائد الصحية للأنظمة الغذائية النباتية

الفوائد الصحية للأنظمة الغذائية النباتية

تتميز الأنظمة الغذائية التي تشكل المواد النباتية الجزء الاكبر منها بأنها أكثر صحة وفائدة للجسم، بالإضافة الي تأثيرها الإيجابي علي الصحة النفسية و الجمالية للجسم، فالخضار والفواكة تحتوي بطبيعتها علي كميات كبيرة من الماء، وتحتوي أيضا علي العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بالإضافة الي تجنب الأغذية الحيوانية في هذه الأنظمة يعود بفائدة كبيرة علي الجسم .

اليكِ بعض الفوائد الصحية التي تتحقق للجسم بإتباعك الأنظمة الغذائية النباتية :

– زيادة طاقة الجسم :-

زيادة مستوي الطاقة الطبيعية في الجسم تعتبر واحدة من أهم فوائد الأنظمة الغذائية النباتية، إذ أن الوجبات النباتية غنية بالألياف وقليلة الدهون والكوليسترول وهي في اغلب المواد الطبيعية غير الصناعية،  وهذا ما يقلل من ثقل الجسم ويجعل الحركة أسهل، كما ان الأنظمة الغذائية النباتية تزيد من قدرة الجسم علي التحمل أثناء ممارسة الرياضة.

– فقدان الوزن :-

ان تناول الأنظمة الغذائية النباتية يساعد علي فقدان الوزن الزائد في الجسم اذ ان استبدال الأطعمة السيئة والغنية بالدهون والتي تكون في الغالب حيوانية كفيلة بمساعدة الجسم علي فقدان الوزن، مما يشعرك بالشبع لساعات طويلة بسبب الألياف الغذائية التي تتميز بوجودها الطعام النباتي، مما يعمل علي تقليل كمية الطعام التي نتناولها يومياً، وكذلك السعرات الحرارية في كل وجبة.

– تجنب المرض :-

كشفت الأبحاث والدراسات ان الكثير من الأطعمة الحيوانية مثل اللحوم في زيادة فرصة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل انواع السرطان المختلفة وامراض القلب والشرايين، لذلك يجب اتباع نظام غذائي نباتي أكثر امان وقدرة علي الحماية من الامراض .

– معالجة بعض الأمراض والحد من أضرار البعض الاخر :

تعبر الأنظمة الغذائية النباتية علاجاً لبعض الأمراض مثل المشاكل الهضمية والصداع والحساسية، وكذلك يعتبر جزء من خطة علاج وتجاوز آثار بعض المشاكل الصحية الأخري مثل مرض السكري والكوليسترول .

– الراحة النفسية :-

للحصول علي الراحة النفسية تعتبر الأطعمة الغذائية سبباً في ذلك بما يشعرك براحة الجهاز الهضمي بالإضافة الى ان الابتعاد عن الأطعمة الصناعية والتي تحتوي علي سموم كيميائية كفيلة بأن يحسن المزاج النفسي، وذلك لإحتواء النباتات علي الفيتامينات ومضادات الأكسدة التى تلعب دوراً في ذلك ايضاً .
تتميز الأنظمة الغذائية التي تشكل المواد النباتية الجزء الاكبر منها بأنها أكثر صحة وفائدة للجسم، بالإضافة الي تأثيرها الإيجابي علي الصحة النفسية و الجمالية للجسم، فالخضار والفواكة تحتوي بطبيعتها علي كميات كبيرة من الماء، وتحتوي أيضا علي العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، بالإضافة الي تجنب الأغذية الحيوانية في هذه الأنظمة يعود بفائدة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*