الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » الفوائد الصحية والجمالية لعشبة اللافندر
الفوائد الصحية والجمالية لعشبة اللافندر

الفوائد الصحية والجمالية لعشبة اللافندر

اللافندر هي واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تستخدم على نطاق واسع في العديد من الجوانب الجمالية والصحية. ويساعد اللافندر على تصفية الذهن والروح من خلال رائحته المميزة.

 

وعند ذكر العلاجات العطرية، فمن أول المكونات التي يتم ذكرها هي اللافندر، فزيت اللافندر العطري الذي يستخرج من زهور اللافندر يتميز بالعديد من الخواص الطبية. وتساعد رائحته على الاسترخاء، كما أن له تأثير مهدئ ومسكن للجسم والعقل.

تعرفي معنا إلى بعض من الفوائد الصحية والجمالية للافندر

1- لعلاج الأرق

زيت اللافندر من العلاجات التقليدية الشائعة للخلود للنوم بسهولة. فيمكنكِ رش بضع قطرات من زيت اللافندر على الوسادة للحصول على نوم هادئ.

 

لذلك، فهو علاج ممتاز لمن يعانون من الأرق أو الإرهاق، حيث يساعد على تهدئة الجهاز العصبي للتشجيع على النوم والاسترخاء.

2- لعلاج الصداع وألام الرأس

اللافندر قد أثبت فعاليته في علاج الصداع النصفي والوقاية من ألام الرأس. فتناول شاي اللافندر يحتوي على العديد من الزيوت الأساسية التي تساعد على علاج الصداع النصفي.

 

تدليك منطقة الجبهة والرقبة بزيت اللافندر يخفف من ألام الرأس والرقبة، ويساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة.

3- لتحسين عملية الهضم

عسر الهضم هي مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الأشخاص، فتكون مصحوبة الرغبة في القئ، حرقان المعدة، وألام البطن، كما قد تتطور تلك المشكلة إلى حدوث قرحة بالمعدة. ويساعد اللافندر على تسحين عملية الهضم من خلال تسكين بطانة القناة الهضمية وتحفيز إفراز العصارة الصفراء. كما يساعد أيضًا على التخلص من الغازات وحالات الإمساك.

 

تناول شاي اللافندر وسيلة طبيعية ممتازة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم. حضري شاي اللافندر من خلال غلى ملعقة كبيرة من أزهار اللافندر مع الماء، بعد ذلك، يصفى جيدًا ويشرب ساخنًا.

4- لسرعة شفاء الجروح

زيت اللافندر يتمتع بخصائص مطهرة قوية. واستخدام زيت اللافندر على الجروح، الخدوش، والندبات يساعد على حمايتها من العدوى. كما يساعد أيضًا على سرعة شفاء الجروح ويقلل من ظهور الندبات والأثار.

 

استعملي زيت اللافندر مخففًا مع زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا لتطهير الجروح.

5- لعلاج الغثيان

زيت اللافندر فعّال في تخفيف حدة أعراض الغثيان والرغبة في القئ.

 

ولعلاج تلك الحالة، ضعي قطرة واحدة من زيت اللافندر على نهاية اللسان، وراء الأذن، أو تحت منطقة السُرة.

6- لتخفيف آلام العضلات

حمام اللافندر ممتاز جدًا للاسترخاء وتخفيف ألام العضلات.

 

يمكنكِ إضافة 6-8 قطرات من زيت اللافندر لماء الاستحمام. واستلقي لمدة نصف ساعة في الماء الدافئ كي تتخلصي من ألام العضلات.

7- عطر طبيعي مميز

زيت اللافندر هو أحد البدائل الطبيعية للعطور الكيميائية.

 

ضعي القليل من زيت اللافندر على الرقبة والرسغين وستحتفظين برائحة عطرة وجميلة لفترة طويلة.

8- لعلاج حب الشباب

زيت اللافندر مطهر قوي ومضاد للالتهابات، مما يمكنه من مكافحة البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب. فيساعد ذلك على تقليل التهابات البشرة وتهيجها.

 

 يمكنكِ استعمال القليل من زيت اللافندر على الأماكن المصابة من البشرة بواسطة قطعة من القطن. وسيساعدك ذلك على الحصول على بشرة صحية ونقية.

9- لعلاج التجاعيد

كما ذكرنا سابقًا، فإن اللافندر يساعد على التخلص من التوتر والإجهاد. وهي السبب الرئيسي وراء ظهور تجاعيد البشرة. كما يساعد أيضًا على تنشيط الدورة الدموية، مما يزيد من تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية لخلايا البشرة. فيساعد ذلك على تقليل ظهور علامات الشيخوخة على البشرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

 ما تحتاجينه فقط هو إضافة 3 قطرات من زيت اللافندر لبياض بيضة مخفوقة، واستعملي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ.

10-تونر للبشرة

يساعد اللافندر على تنظيف مسام البشرة وشدها، فهو يعزز تدفق الدم داخل خلايا البشرة. فيساعد ذلك على الحصول على بشرة صحية، ويعمل على تجديد خلايا البشرة.

 

حضري بنفسك تونر من اللافندر. اغلي 100 مل من الماء ثم أضيفي أزهار اللافندر إلى الماء المغلي وغطيها. اتركيها لعدة ساعات، ثم صفيها جيدًا واحفظيها في زجاجة نظيفة. استخدمي ماء اللافندر كتونر بعد غسيل البشرة في الصباح.

11-لعلاج الحروق

فالخواص المطهرة والمضادة للالتهابات التي يتميز بها اللافندر تجعله مفيد جدًا لعلاج الحروق الطفيفة والندبات الناتجة عنها. فهو يعمل على تحفيز نمو الخلايا، كما أنه مسكن للألم.

 

ضعي بضع قطرات من زيت اللافندر على الأماكن المصابة بعد غسلها بالماء الجاري البارد لمدة 10 دقائق. فسيساعد ذلك على سرعة شفاء الجلد.

اللافندر هي واحدة من الأعشاب الأكثر شعبية، حيث تستخدم على نطاق واسع في العديد من الجوانب الجمالية والصحية. ويساعد اللافندر على تصفية الذهن والروح من خلال رائحته المميزة.   وعند ذكر العلاجات العطرية، فمن أول المكونات التي يتم ذكرها هي اللافندر، فزيت اللافندر العطري الذي يستخرج من زهور اللافندر يتميز بالعديد من الخواص الطبية. وتساعد ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*