الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » الفوائد الغذائية لخضروات وفواكه فصل الربيع
الفوائد الغذائية لخضروات وفواكه فصل الربيع

الفوائد الغذائية لخضروات وفواكه فصل الربيع

مع انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع تظهر خضروات وفواكه نشتاق لها نتيجة بعض الذكريات الجميلة التي حدثت أثناء نتاول إحداها أو لأننا نحب طعمها، كما أن لخضروات وفواكه فصل الربيع بهجة خاصة عند تناولها.
تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض أهم خضروات وفواكه فصل الربيع.

الفراولة

تتميز الفراولة باحتوائها على نسبة رائعة من المياه، كما تعتبر مصدرًا جيد لفيتامين ج.

القرنبيط

يعرف القرنبيط باحتواءه على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية، كما يتميز باحتواءه على نسبة رائعة من الألياف التي تعطي إحساسًا بالشبع، يمكنك أن تستخدمي القرنبيط كوجبة أساسية في بعض أيام الحمية الغذائية فهو يحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم كالبوتاسيوم والصوديوم، كما يساعد القرنبيط الكليتين في أداء وظائفهما بشكل جيد.

البازلاء

تحتوي البازلاء على نسبة عالية ورائعة من السكريات والبروتينات والألياف، كما أنها تساعد في الشعور بالشبع، ومن مميازات البازلاء أنها تعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها عن طريق زيادة نسبة السكر بالدم، كما يعتربها الأطباء علاج رائح لحالات الإمساك.

الفاصوليا الخضراء

تعرف الفاصوليا الخضراء باحتوائها على فيتامينات ج وب لمنح الجسم الطاقة لتعويضه ما يحتاجه منها، فتأكدي عند تناول الفاصوليا الخضراء أنك ستتمكني من أداء العديد من المهام بسهولة ودون الشعور بتعب.

الطماطم

الطماطم إحدى ثمار الربيع الغنية بالمعادن الهامة للجسم، فتحتوي على نسبة رائعة من الزنك والمغنسيوم، كما تحتوي على نسبة من حمض الفوليك وفيتامين ج و ه، فتسهل الطماطم عملية الهضم وتقي من عدة أمراض، يمكنك تناول الطماطم كعصير أو مقطعة في طبق السلطة للحصول على الفائدة الغذائية.

المشمش

يحتوي المشمش على نسبة رائعة من فيتامين أ، هذا ما يجعل الرياضيين أكثر طلبًا له، كما يحتوي المشمش على نسبة لا بأس بها من الحديد والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، تناوليه وقديمه لأطفالك ليتمتعوا بصحة جيدة.

الكرز

يحتوي الكرز على نسبة من فيتامين ب، كما يحتوي على نسبة من حمض الفوليك، كما يعتبر الأطباء الكرز أحد الفواكه التي تساعد في إدرار البول، اهتمي بأن تتناولي الكرز في فصل الربيع لتجددي صحتك في هذا الفصل الرائع.
مع انتهاء فصل الشتاء وبدء فصل الربيع تظهر خضروات وفواكه نشتاق لها نتيجة بعض الذكريات الجميلة التي حدثت أثناء نتاول إحداها أو لأننا نحب طعمها، كما أن لخضروات وفواكه فصل الربيع بهجة خاصة عند تناولها. تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض أهم خضروات وفواكه فصل الربيع. الفراولة تتميز الفراولة باحتوائها على نسبة رائعة من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*