الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » القهوة تخفض نسبة إصابة المسنين بالجلطة
القهوة تخفض نسبة إصابة المسنين بالجلطة

القهوة تخفض نسبة إصابة المسنين بالجلطة

أظهرت دراسة تشيكية حديثة بأن القهوة مفيدة جداً بالنسبة للمسنين بشكل عام كونها تحسن أداء الذاكرة وتخفض احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية .

وذكر الباحث التشيكي بافل كوهوت الذي أعد الدراسة أنه أثناء تقييم نفع أو ضرر القهوة على المسنين يجب الأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي لكل شخص وكمية القهوة التي يشربها ونوع القهوة، مشدداً على أن القهوة تعتبر مفيدة بشكل عام للصحة عندما يتم شرب فنجان إلى 3 فناجين خلال اليوم شرط أن لا تتجاوز كمية الكافيين فيها مجتمعة 300 ميلغرام .

وأشار كوهوت إلى أن شاربي القهوة من المسنين تتراجع لديهم احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية بمقدار 15% مقارنة بغير شاربي القهوة موضحاً أن الذين يشربون فنجانين من القهوة يومياً فإن احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية تنخفض بمقدار 14% أما أثناء شرب 3 إلى 4 فناجين فإن النسبة تتراجع بمقدار 17% .

وأظهرت الدراسة التي أجريت على مسنين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، أن وظائف الدماغ لدى النساء تتراجع ببطء في حال شرب القهوة أو الشاي بشكل منتظم، كما أن ذلك يؤدي إلى تحسن المقدرة على التركيز وعمل الذاكرة لديهن.

وأكد كوهوت أن القهوة ترفع أيضاً معدلات الحماية من الإصابة بمرض الزهايمر حيث تبين بأن المسنين الذين يشربون القهوة بانتظام تتراجع احتمالات إصابتهم بهذا المرض والسبب يعود إلى أن مادة الكافيين تخفض إنتاج البروتينات التي تسمى “بيتا اميلويد” حيث يوجد في القهوة مادة تزيد عامل النمو الذي يمنع تطور مرض الزهايمر ويحسن الذاكرة.

 

أظهرت دراسة تشيكية حديثة بأن القهوة مفيدة جداً بالنسبة للمسنين بشكل عام كونها تحسن أداء الذاكرة وتخفض احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية . وذكر الباحث التشيكي بافل كوهوت الذي أعد الدراسة أنه أثناء تقييم نفع أو ضرر القهوة على المسنين يجب الأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي لكل شخص وكمية القهوة التي يشربها ونوع القهوة، مشدداً على ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*