الأحد , 22 أكتوبر 2017
الرئيسية » سينما » المخرج الشاب عمر مصطفى ينتهى من الفيلم القصير “عاوز أنام”
المخرج الشاب عمر مصطفى ينتهى من الفيلم القصير “عاوز أنام”

المخرج الشاب عمر مصطفى ينتهى من الفيلم القصير “عاوز أنام”

انتهى المخرج الشاب عمر مصطفى من تصوير فيلم قصير يحمل اسم “عاوز أنام”، وهو عمل يتناول هموم المواطن المصرى بطريقة تمس الواقع السياسى فى اللحظة الراهنة.

 

ويقول مصطفى لليوم السابع، إن الفيلم يسلط الضوء على صعوبة الحياة التى يعيشها المواطن المصرى، كما أن الفيلم يحمل إسقاطاً سياسياً مهماً.

 

وأضاف مصطفى، أن الفيلم تدور أحداثه فى يوم واحد حول المواطن يوسف الذى يتعرض لكم كبير من المشاكل اليومية عقب خروجه من العمل فيأمل للذهاب للمنزل لأخذ قسط من الراحة فيتفاجئ بزحام المواصلات ومشاجرات مع زوجته ثم مشاكل “السباكة” فى بيته مرورا بمندوب مبيعات مزعج فيلجأ للتليفزيون فيتفاجئ بخطاب لرئيس الجمهورية فيتسرب إليه اليأس، نظراً لكون الخطاب لا يحمل أى شىء مفيد ولكن بعدها يجد المواطن أمامه ورقة لحملة “تمرد”، فتبث الأمل بداخله ويقرر إلغاء فكرة الهجرة التى راودته، وقبل أن يمضى على الاستمارة ينقطع النور ويقتحم شقته لصوص.

 

وأشار عمر أن بورفات استمرت لعدة أيام ولكنه تمكن من إنهاء التصوير خلال يوم واحد، وأضاف أن فكرة الفيلم جاءت ما نعيشه من واقع أعتقد أنه يعبر عن حال جميع المواطنين المصريين.

 

واختتم عمر والذى شارك فى ورشة “الأفلامجية” والتى كانت بساقية الصاوى أنه قرر عدم دخول الفيلم بأى مهرجانات ليستفيد منه كتجربة أولى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*