الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » صحة » المصادقة على تمديد إجازة الأمومة المدفوعة لوالدة طفل يُعالج في المستشفى
المصادقة على تمديد إجازة الأمومة المدفوعة لوالدة طفل يُعالج في المستشفى

المصادقة على تمديد إجازة الأمومة المدفوعة لوالدة طفل يُعالج في المستشفى

صادقت لجنة العمل، الصحة والرفاه البرلمانية برئاسة عضو الكنيست أمنون كوهين(الليكود بيتنا) وبالإجماع في القراءة الأولى والثانية على مشروع قانون تقدم به أعضاء الكنيست ، يعقوب آشر، موشيه غافني وأوري مكليف(يهدوت هتوراة) الذي ينص على تمديد إجازة الوالدة في حالة خضوع طفلها المولود حديثا الى العلاج في المستشفى لمدة تتراوح بين 10-20 أسبوعا ، بالفترة اللازمة لعلاج ابنها. وبالتالي ستحصل المرأة على مصاريف كل فترة علاج الطفل من مؤسسة التأمين الوطني. سيبدأ سريان مفعول القانون لحظة الإعلان عنه.

يتضح من فحص تكاليف القانون والتي قام بها اليعيزر شوارتز اقتصادي في قسم الأبحاث والعلوم في الكنيست، ان تكلفة مشروع القانون ستكون اقل من 375 الف شيكل سنويا.

الجدير بذكره ان مؤسسة التأمين الوطني تتفق مع اليعيزر شوارتز على تكلفة مشروع القانون. رئيس لجنة العمل الصحة والرفاه، عضو الكنيست أمنون كوهين تساءل لماذا ، إذا كانت تكلفة مشروع القانون حسب الفحص الذي قامت به وزارة المالية 1.8 مليون شيكل؟

كما تبين من البحث الذي قام به شوارتز انه في العام 2012 تلقى 437 طفلا حتى جيل 1.5 سنة العلاج في المستشفى لفترة تزيد عن 10-20 أسبوعا. معدل فترة تلقيهم العلاج كان 93 يوما و219 يوما على التوالي. معدل تكاليف الولادة 233 شيكل يوميا.

صادقت لجنة العمل، الصحة والرفاه البرلمانية برئاسة عضو الكنيست أمنون كوهين(الليكود بيتنا) وبالإجماع في القراءة الأولى والثانية على مشروع قانون تقدم به أعضاء الكنيست ، يعقوب آشر، موشيه غافني وأوري مكليف(يهدوت هتوراة) الذي ينص على تمديد إجازة الوالدة في حالة خضوع طفلها المولود حديثا الى العلاج في المستشفى لمدة تتراوح بين 10-20 أسبوعا ، بالفترة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*