الخميس , 16 أغسطس 2018
الرئيسية » صحة » المغرب يجدد خلو أراضيه من “كورونا”
المغرب يجدد خلو أراضيه من “كورونا”

المغرب يجدد خلو أراضيه من “كورونا”

جددت الحكومة المغربية التأكيد على عدم تسيجيل أية حالة عدوى بفيروس “كورونا” في البلاد، وذلك بعد ساعات من دعوة فئات من الحجاج إلى تأجيل حجهم للعام المقبل، خشية الإصابة بهذا الفيروس.

وفي بيان صادر عقب اجتماع للحكومة، أمس الخميس، تلاه مصطفي الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، في مؤتمر صحفي في اليوم نفسه، حيث قال إن بلاده “لم تسجل لغاية اليوم أية حالة عدوى بفيروس كورونا”، مشيراً إلى أن وزارة الصحة المغربية تتواصل بشكل منتظم مع المنظمة العالمية للصحة من أجل تتبع كل المستجدات المرتبطة بالفيروس”.

ولفت الخلفي إلى أن حكومة بلاده “كثفت الإجراءات المتخذة على مستوى الوقاية والترصد الوبائي ضد فيروس كورونا، وأن جميع مندوبيات الوزارة بعمالات وأقاليم المملكة المغربية لديها مخططات من أجل إرساء آلية استباقية لمواجهته، مع التشديد على أنها ستعمل على متابعة إخبار الرأي العام الوطني بكل المستجدات”، على حد قوله.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من دعوة وزارة الصحة المغربية، مواطنيها الذين يعتزمون أداء مناسك الحج هذا العام إلى تأجيل ذلك إلى العام المقبل في حالة عدم توفر القدرة البدنية”، بحسب بيان للوزارة.

وخصت الوزارة بالدعوة “المسنين والمصابين بأمراض مزمنة ومتفاقمة والنساء الحوامل والأطفال”. كما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إمكانية تقديم طلبات بتأجيل الحج إلى العام المقبل أو إلغائه نهائياً، واسترداد المبالغ المدفوعة لهذا الغرض، وحددت نهاية الشهر الحالي آخر أجل لتلقي هذا الطلبات.

وفيروس “كورونا”، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*