الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » المكملات الغذائية تسبب إجهاض الحوامل
المكملات الغذائية تسبب إجهاض الحوامل

المكملات الغذائية تسبب إجهاض الحوامل

يسلط تقرير جديد نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الضوء على المكملات الغذائية التي تتناولها النساء، وعلاقة ذلك بالإجهاض، ويثير التقرير قلقا في أوساط السيدات اللاتي يعتبرن الفيتامينات والمعادن مساعدة لحمل جيد، حتى لو كان تناولها من دون استشارة طبية.

وفي أحدث دراسة شملت عينة واسعة من النساء وصلت لنحو 35 ألف امرأة وجدت أن المرأة التي تنوي الحمل وتتعاطى مكملات غذائية متنوعة قبل نحو شهرين من حدوثه معرضة لإجهاض مفاجئ في بداية الحمل.

ويشير باحثون دانماركيون نشروا تقريرهم في مجلة علم الأوبئة إلى خطر خفي للفيتامينات والمكملات الغذائية ربما يساهم في حدوث الإجهاض بنحو ثلاث مرات عن النساء اللاتي لم يتناولن تلك المكملات بشكل مبالغ فيه.

وعادة ما تعتمد النساء على تلك المكملات الغذائية الدوائية على الحبوب لزيادة مخزون الجسم من الفيتامينات والمعادن الحيوية وزيادة فرصهن في حمل ناجح. لكن للأطباء رأي آخر خصوصا فيما يتعلق بأنواع تلك المكملات.

وترى الدراسة أن السيدات اللاتي يتناولن حمض الفوليك مثلا أو فيتامين A من تلقاء أنفسهن لا يدركن أن ذلك قد يكون سببا للإجهاض خصوصا إذا تزامن مع عوامل أخرى كالسمنة وحالات إجهاض سابقة والنحافة الزائدة والتدخين.

يسلط تقرير جديد نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الضوء على المكملات الغذائية التي تتناولها النساء، وعلاقة ذلك بالإجهاض، ويثير التقرير قلقا في أوساط السيدات اللاتي يعتبرن الفيتامينات والمعادن مساعدة لحمل جيد، حتى لو كان تناولها من دون استشارة طبية. وفي أحدث دراسة شملت عينة واسعة من النساء وصلت لنحو 35 ألف امرأة وجدت أن المرأة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*