الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
الرئيسية » سينما » المهرجان الوطني للسينما الصحراوية بأسا يكرم الفنانة سعاد صابر
المهرجان الوطني للسينما الصحراوية بأسا يكرم الفنانة سعاد صابر

المهرجان الوطني للسينما الصحراوية بأسا يكرم الفنانة سعاد صابر

كرم المهرجان الوطني للسينما الصحراوية الذي ينظم بأسا على مدى أربعة أيام، تحت شعار ” من أجل رؤية مستقبلية لصورة الصحراء في السينما المغربية”، الفنانة سعاد صابر تقديرا لمسارها الإبداعي الحافل بالعطاء في المسرح والسينما .
وتنظم هذه التظاهرة، جمعية مهرجان أسا السينمائي للطفولة والشباب بالصحراء بشراكة مع المجلس الإقليمي ووكالة الجنوب والمجلس البلدي لأسا ، حيث تم تقديم عرضين سينمائيين، الأول قصير تحت عنوان ” نحو حياة جديدة ” لمخرجه عبد اللطيف أمجكاك، والثاني طويل يحمل عنوان “طرفاية باب البحر” للمخرج داوود اولاد السيد.
وشكلت هذه التظاهرة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين، وفرصة لعشاق السينما والمهتمين وعموم الساكنة وكذا الزوار للاستمتاع بآخر الإنتاجات السينمائية .
كما سيتم في إطار هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول موضوع ” السينما وخدمة القضايا الوطنية ، فضاء الصحراء نموذجا ” وورشات تكوينية في السيناريو والإخراج والتشخيص وتوقيع كتابين، الأول يحمل عنوان “مكنز التراث الشعبي المغربي ” والثاني حول “سينما الصحراء ، القضايا والدلالات” .
وستختتم هذه الدورة، بتتويج الفائزين في مسابقة كتابة أحسن سيناريو، والتي نظمت بهذه المناسبة حول مواضيع ذات صلة بنمط الترحال ومقومات العيش في الواحات والعادات والتقاليد الصحراوية .

كرم المهرجان الوطني للسينما الصحراوية الذي ينظم بأسا على مدى أربعة أيام، تحت شعار ” من أجل رؤية مستقبلية لصورة الصحراء في السينما المغربية”، الفنانة سعاد صابر تقديرا لمسارها الإبداعي الحافل بالعطاء في المسرح والسينما . وتنظم هذه التظاهرة، جمعية مهرجان أسا السينمائي للطفولة والشباب بالصحراء بشراكة مع المجلس الإقليمي ووكالة الجنوب والمجلس البلدي لأسا ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*